آخر الأخبار
السيد أخنوش يفتتح الجناح المغربي بالمعرض الدولي الفلاحي (الأسبوع الأخضر) ببرلين

السيد أخنوش يفتتح الجناح المغربي بالمعرض الدولي الفلاحي (الأسبوع الأخضر) ببرلين

الجمعة, 17 يناير, 2014 إلى 18:37

برلين- افتتح السيد عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري، اليوم الجمعة، الجناح المغربي بالمعرض الدولي (الأسبوع الأخضر) ببرلين للأغذية والزراعة والبستنة في دورته ال79 ، والذي تشارك فيه عدة تعاونيات فلاحية تنتمي إلى مختلف جهات المملكة.   وقام السيد أخنوش، رفقة سفير المملكة ببرلين، السيد عمر زنبير، بزيارة للأروقة التي تؤثث الجناح المغربي حيث تعرض المنتوجات المحلية المغربية ك”الزعفران” و”زيت أركان” والمواد المستخرجة منها و”زيت الزيتون” و”الصبار ومشتقاته” و”البرقوق المجفف” و”التمور” وعدد من “أنواع الكسكس” و”الزهور العطرية ومشتقاتها” و”التين المجفف” و”الكبار” و”الفلفل” إضافة إلى “العسل”.

ويمتد الجناح المغربي في هذا المعرض، الذي تشارك فيه المملكة للمرة الثالثة على التوالي، على مساحة 350 مترا مربعا، بتصميم مستوحى من العمارة المغربية الأصيلة على شكل مدينة عتيقة بتفاصيلها الدقيقة، تتوسطها نافورة من الطراز المغربي، وذلك لجعل الزائر يعيش لحظات متميزة في أجواء الثقافة المغربية المتعددة الألوان.
وقد تميز افتتاح الجناح المغربي، الذي حج إليه عدد كبير من المسؤولين والزوار من مختلف الدول، بتقديم وصلات من موسيقى إحدى فرق عيساوة.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية