آخر الأخبار
الزيارة الملكية للولايات المتحدة الأمريكية نجاح على جميع المستويات (مدير عام وكالة أنباء)

الزيارة الملكية للولايات المتحدة الأمريكية نجاح على جميع المستويات (مدير عام وكالة أنباء)

الثلاثاء, 26 نوفمبر, 2013 إلى 20:34

ساوباولو-  أكد الشيخ الصادق العثماني، مدير عام وكالة الأنباء الإسلامية لأمريكا الشمالية والجنوبية، أن الزيارة التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى الولايات المتحدة الأمريكية كانت ناجحة على جميع المستويات.وقال العثماني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن الزيارة الملكية كانت ناجحة في جميع أبعادها، لاسيما ما يتعلق بتعزيز الأمن والتعاون العسكري، ومكافحة الإرهاب في منطقة الساحل، وتوطيد العلاقات الثنائية في المجالات التجارية والثقافية والاجتماعية.

وأشاد العثماني بمختلف الإصلاحات التي يقودها جلالة الملك منذ اعتلائه عرش أسلافه المنعمين، للحفاظ على أمن واستقرار المغرب، وهو ما أكسب المملكة احترام وتقدير المجتمع الدولي بأسره.

وبعد أن أبرز العلاقات العريقة القائمة بين البلدين، والتي تعود إلى عهد السلطان سيدي محمد بن عبد الله سنة 1778، حينما كان المغرب أول دولة تعترف باستقلال الولايات المتحدة الأمريكية، قال العثماني إن تعزيز التعاون الثنائي في المجالات الأمنية سيساهم، من دون شك، في إرساء الاستقرار في مناطق المغرب العربي والبحر الأبيض المتوسط، والساحل و إفريقيا و أوروبا.

واعتبر العثماني أن المكانة المرموقة التي يتمتع بها جلالة الملك بين رؤساء الدول، دفعت الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى التعبير عن دعمه، بشكل لا يدع مجالا للشك، لمشروع الحكم الذاتي في الصحراء، واصفا إياه بأنه “جدي وواقعي وذو مصداقية” ويمثل مقاربة من شأنها تلبية تطلعات الساكنة في هذا الجزء من المغرب وإدارة شؤونهم في سلم وكرامة.

وخلص العثماني إلى أن الزيارة الملكية للولايات المتحدة، التي وصفها ب”زيارة القرن” تشكل بلا شك، نقلة نوعية للمملكة على درب التقدم والازدهار و السلام.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية