آخر الأخبار
الرباط: تقديم حصيلة مشروع “سفير” لفائدة الأطفال المعاقين بإقليم الصخيرات تمارة

الرباط: تقديم حصيلة مشروع “سفير” لفائدة الأطفال المعاقين بإقليم الصخيرات تمارة

الخميس, 12 ديسمبر, 2013 إلى 21:58

الرباط – تم، يوم الخميس بالرباط، تقديم حصيلة مشروع “إحداث خدمة المواكبة والتكوين والإعلام والتشبيك من أجل النهوض بالتكفل المبكر بالأطفال المعاقين بإقليم الصخيرات تمارة” المعروف اختصارا ب”سفير”.

ومكن هذا المشروع الذي تشرف عليه جمعيتا (أوفيسي لانوسترا فاميجليا (أسرتنا) من إيطاليا)، و(كازا لحنينة)، بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا زمور زعير وجمعية مهرجان هاندي فيلم الرباط، حوالي 151 عائلة من إقليم الصخيرات تمارة، من الاستفادة من مواكبة حسب كل احتياجات كل عائلة قصد مساعدتها على إرساء مشروع مستقبل طفلها المعاق بشكل جيد”.

كما مكن هذا المشروع الممول من الاتحاد الأوروبي (بنسبة 70 بالمائة)، من استفادة 120 من المربين وأساتذة ومديري مؤسسات تعليمية بجهة الرباط سلا زمور زعير من برنامج تكويني حول “صياغة وإنجاز مشاريع تربوية فردية والتقنيات الموائمة للإدماج المدرسي للأطفال المصابين بالتوحد والصمم”.

وهم هذا المشروع أيضا بلورة وتوزيع دلائل موضوعاتية وتجميعا للنصوص بغرض التكوين الذاتي، والموجهة للآباء والأساتذة على حد سواء.

 

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية