آخر الأخبار
الرباط .. انعقاد الجمع السنوي للنواب الجهويين والإقليميين والمكلفين بالمكاتب المحلية للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير

الرباط .. انعقاد الجمع السنوي للنواب الجهويين والإقليميين والمكلفين بالمكاتب المحلية للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير

الخميس, 23 يناير, 2014 إلى 13:37

الرباط – انعقد، يوم الخميس بالرباط، الجمع السنوي للنواب الجهويين والإقليميين والمكلفين بالمكاتب المحلية للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير.
ويرمي هذا الجمع السنوي إلى تقييم حصاد عمل المندوبية السامية طيلة السنة الماضية على صعيد المصالح المركزية والخارجية، كما يشكل فرصة لاستشراف آفاق جهودها المستقبلية من أجل تحسين تدبير هذه الإدارة وتجويد خدماتها المقدمة لفائدة أسرة المقاومة وجيش التحرير، وفتح الحوار في كل القضايا التي تتعلق بتدبير الشأن العام لهذه الفئة.
كما يتم بالمناسبة تنظيم ورشات عمل تتعلق بتدبير الشأن الاجتماعي والصحي لهذه الفئة، وورش الذاكرة التاريخية الوطنية.
ودعا المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، السيد مصطفى الكثيري، في كلمة بالمناسبة، إلى التركيز على خدمة الذاكرة التاريخية للمغرب، مضيفا أن هذا المجال يستدعي المزيد من التفكير لوضعه على السكة الصحيحة.
وأوضح السيد الكثيري أن الذاكرة التاريخية، بأبعادها ومقاصدها، تستهدف بالأساس فئات الشباب والناشئة والأجيال الجديدة التي دعاها إلى استيعاب دروس وعبر المقاومة والتحرير واستلهام القيم والمثل العليا والتمسك بالثقافة الوطنية والمواطنة الإيجابية.
وذكر أن الذاكرة التاريخية من بين المهام الكبرى التي يتمحور حولها عمل المندوبية، مضيفا أن هذا الورش يشكل “حجر الزاوية وقطب الرحى” الذي يتركز حوله عملها في الحاضر والمستقبل بكل ما تتضمنه من جوانب تتعلق بتنمية المعرفة التاريخية وتوسيعها من خلال الكتابات والإصدارات والمؤلفات والعمل الموسوعي والتوثيق ومعالجة الوثائق التاريخية.
وقال إنه يتعين إبراز أمجاد المناسبات والذكريات الوطنية والحفاظ عليها بحكم تضمنها للعديد من الدروس الذي تستوجب التوقف عندها، مضيفا أن المندوبية تعتزم لعب دور القاطرة تجاه باقي المؤسسات والمنظمات والمجتمع المدني من أجل إعطاء الاحتفال بهذه المناسبات المكانة اللائقة بها.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية