آخر الأخبار
الرباط..افتتاح فعاليات الدورة الثانية للملتقى الوطني للإعلام الجهوي

الرباط..افتتاح فعاليات الدورة الثانية للملتقى الوطني للإعلام الجهوي

السبت, 9 نوفمبر, 2013 إلى 9:58

الرباط  – افتتحت يوم الجمعة بالرباط فعاليات الدورة الثانية للملتقى الوطني للإعلام الجهوي، وذلك حول موضوع “الإعلام الجهوي ومتاعب الوصول إلى المعلومة”.وأوضح رئيس الملتقى، السيد عبد العزيز الرابحي، في كلمة بالمناسبة، أن المنابر المهتمة بالشأن المحلي والجهوي تعاني من عدة إكراهات للوصول إلى الخبر اليقين والظفر بالسبق الصحفي، مؤكدا أن المطلوب اليوم هو تسهيل الوصول إلى المعلومة والخبر من خلال تفعيل مقتضيات الفصل 27 من الدستور.
وأكد أنه لا يمكن للصحافة الجهوية أن تبلغ مستوى رسالتها الرفيعة والنبيلة وتقوم بدورها في نقل الأنباء والآراء وعرض المعلومات بشكل حسن وتطوير أدائها إلا إذا توفرت لها ظروف الإشتغال من دعم واهتمام واعتبار وتواصل وتعاون.
وأعرب السيد الرابحي عن أمله في أن تتوج أشغال الملتقى بإصدار توصيات تساعد على ترسيخ مبدأ الشفافية وثقافة التواصل الإيجابي لضمان حسن ممارسة الحق في الحصول على المعلومات والأخبار.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية