آخر الأخبار
الدوري الدولي مولاي الحسن لكرة السلة الخاص بالفئات الصغرى (أقل من 13 سنة): نادي الاتحاد الرياضي التوركي يحرز لقب الدورة الخامسة

الدوري الدولي مولاي الحسن لكرة السلة الخاص بالفئات الصغرى (أقل من 13 سنة): نادي الاتحاد الرياضي التوركي يحرز لقب الدورة الخامسة

الأحد, 11 مايو, 2014 إلى 20:19

الرباط -أحرز فريق الاتحاد الرياضي التوركي للفتيان لقب الدوري الدولي الخامس لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن في كرة السلة الخاص بالفئات الصغرى (أقل من 13 سنة)، الذي نظمه الفريق التوركي على مدى يومين بقاعة ابن ياسين بالرباط،تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.وهو اللقب الثاني لاتحاد تواركة بعد لقب 2012، علما أن لقب الدورة الرابعة كان من نصيب المنتخب الكويتي.

وتوج فريق اتحاد تواركة بطلا للدورة عقب تغلبه في المباراة النهائية عشية اليوم الأحد على نادي سبورتينغ الإسكندرية المصري بحصة 67 مقابل 51.

وكان الفريق التوركي قد بلغ النهاية بعد تفوقه في نصف النهاية على نادي الشارقة الإماراتي (42-10)،فيما تأهل الفريق المصري على حساب منتخب تونس بتفوقه عليه بحصة 23 مقابل 21.

وعاد المركزان الثاني والثالث للمنتخب التونسي والشارقة الإماراتي على التوالي.

وعرف هذا الدوري،المنظم احتفاء بالذكرى الحادية عشرة لميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن،مشاركة اثني عشر منتخبا وناديا يمثلون الإمارات العربية (ممثلة بنادي الشارقة) ومنتخبي البحرين وقطر، والثلاثة يسجلون أول مشاركة لهم في الدوري، ومنتخبا تونس والكويت (حامل لقب الدورة الماضية) وأندية النهضة (العربية السعودية) وسبورتينغ الإسكندرية (مصر) ونادي أكاديمية غرونيجين (هولندا) ونادي بواسي (فرنسا)، ومنتخبي عصبتي الشمال والجنوب، إضافة إلى نادي اتحاد تواركة (المنظم).

وقد وزعت المنتخبات والأندية ال12 على مجموعتين ضمت الأولى منتخبي الكويت والبحرين ونادي سبورتينغ الإسكندرية المصري ونادي بواسي الفرنسي ومنتخب عصبة الجنوب ونادي اتحاد تواركة وتقام مبارياتها بقاعة الأمل بالرباط، في حين تشكلت الثانية من منتخبي قطر وتونس ونادي النهضة السعودي ونادي الشارقة الإماراتي وناديي أكاديمية غرونيجين الهولندية ومنتخب عصبة الشمال (قاعة فتح الله البوعزاوي بسلا)، على أن تحتضن قاعة ابن ياسين مباراتي الترتيب والنهاية.

ويشكل هذا الدوري، الذي دأب على تنظيمه اتحاد تواركة (فرع كرة السلة) كل سنة، فرصة لهذه البراعم الواعدة لإبراز مواهبها وفتح آفاق جديدة أمامها من خلال تبادل التجارب والاحتكاك بمجموعة من المدارس الرياضية الدولية وإعطاء دفعة جديدة لهذه اللعبة لدى الفئات الصغرى بالمغرب وتوسيع رقعة ممارستها واكتشاف المواهب مع الحرص على تلقينها مبادئ المنافسة الشريفة والروح الرياضية.

وكان لقب الدورة الرابعة من نصيب المنتخب الكويتي عقب تغلبه في المباراة النهائية على فريق الاتحاد الرياضي التوركي (المنظم) بحصة 49 مقابل 45.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية