آخر الأخبار
الدار البيضاء : الرقمنة والمخاطر المرتبطة بها في صلب نقاشات الاجتماع السنوي الخامس لوكلاء ووسطاء التأمين

الدار البيضاء : الرقمنة والمخاطر المرتبطة بها في صلب نقاشات الاجتماع السنوي الخامس لوكلاء ووسطاء التأمين

الأربعاء, 10 نوفمبر, 2021 إلى 19:02

الدار البيضاء – انكب المشاركون في الاجتماع السنوي الخامس لوكلاء ووسطاء التأمين ( FNACAM ) ، المنعقد اليوم الأربعاء بالدار البيضاء ، على مناقشة مواضيع محورية منها الرقمنة والمخاطر المرتبطة بها.

وهكذا ركز الاجتماع ، المنظم بمبادرة من الجامعة الوطنية لوكلاء ووسطاء التامين بالمغرب ، على مناقشة محاور متعلقة بالرقمنة كرافعة للأداء ، من أجل الارتقاء بعلاقات الوسطاء مع شركات التأمين ، بالإضافة إلى موضوعات أخرى تتعلق بالتطورات التي يشهدها القطاع .

كما تمت مناقشة جانب آخر يتعلق بكيفية تطوير هذا القطاع بشكل أفضل ضمن إطار الوضع الحالي ، فيما يتعلق بالشركات واللجان المشتركة ، وإعادة قراءة مسودة ( الكتاب الرابع ) من قبل الجامعة الوطنية لوكلاء ووسطاء التأمين بالمغرب .

وعرف هذا الموعد السنوي مشاركة العديد من الوكلاء والوسطاء من المغرب ، حيث مثلت المحاور الرئيسية ، موضوع المناقشة ، خلال الورشات المنظمة بالمناسبة ، معظم التحديات التي يواجهها القطاع، والتي تتطلب انخراط جميع الأطراف المعنية .

ونشط المناقشات أيضا خبراء من المغرب والخارج من أجل تقاسم خبراتهم ومقارنة أفكار هم بهدف اقتراح وتقديم سبل للتفكير البناء المرتبط بالتحديات التي تواجه القطاع .

وبهذه المناسبة أبرز السيد فريد بنسعيد رئيس الجامعة ( FNACAM ) ” أنه بعد غياب في 2020، نستأنف هذه الأيام عملية التفكير، التي أطلقتها الجامعة الوطنية لوكلاء ووسطاء التأمين بالمغرب، حول المواضيع الرئيسية لقطاع التأمين وبشكل خاص شبكة التوزيع “.

وتابع أن هذا الاجتماع يجب أن ” يتيح لنا تحديد ووضع أسس لما بعد فترة كوفيد، وإشراك الفاعلين الرئيسيين في قطاع التأمين ، من خلال تسليط الضوء على أهمية دور شبكة التوزيع “.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية