آخر الأخبار
الحملة العدائية للجزائر تأتي بعد الانتصار الكبير الذي حققه المغرب على خصومه بالبرلمان الاروبي (برلماني)

الحملة العدائية للجزائر تأتي بعد الانتصار الكبير الذي حققه المغرب على خصومه بالبرلمان الاروبي (برلماني)

الخميس, 31 أكتوبر, 2013 إلى 17:46

باريس- أكد رئيس اللجنة البرلمانية المغربية الاروبية المشتركة عبد الرحيم عثمون أن حنق الجزائر وتواتر أعمالها الاستفزازية والعدائية تجاه المغرب ووحدته الترابية يأتي عقب الانتصار الكبير الذي حققه المغرب مؤخرا على خصومه بالبرلمان الاروبي.

وقال عثمون في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء تعليقا على استدعاء سفير المغرب في الجزائر للتشاور أن الجزائر يجب أن تدرك حقيقة مفادها أن مكانة المغرب باعتباره شريكا موثوقا فيه للاتحاد الاروبي قد تعززت، مذكرا بالتقارير الاخيرة للاتحاد الاروبي التي شكلت انتصارا كبيرا للمغرب.

وأورد في هذا الاطار تقرير تانوك الذي كشف عن خروقات حقوق الانسان بمخيمات تندوف ورفضه كل التعديلات المعادية للمغرب فضلا عن تقرير بيير انطونيو بانزيري حول السياسة الاروبية للجوار الذي رفض ثلاثة تعديلات اقترحتها الجزائر حول استغلال المغرب لثروات أقاليمه الجنوبية إضافة الى تقرير ايلمار بروك حول السياسة الخارجية والامن المشترك.

ووصف عثمون قرار المغرب استدعاء سفيره بالجزائر للتشاور بالقرار الملائم والشجاع، مشيرا الى أنه في الوقت الذي خطت فيه المملكة خطوة عملاقة عبر اقتراحها حكما ذاتيا حظي بإشادة المجتمع الدولي، من أجل إيجاد حل لقضية الصحراء وبناء المغرب العربي الكبير، تواصل الجزائر الخوض في متاهات الجدل العقيم.

 

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية