آخر الأخبار
التوقيع على بروتوكول الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الاوروبي ” عربون ثقة ” في مسلسل الاصلاحات التي تباشرها المملكة (السيد غلاب)

التوقيع على بروتوكول الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الاوروبي ” عربون ثقة ” في مسلسل الاصلاحات التي تباشرها المملكة (السيد غلاب)

الثلاثاء, 10 ديسمبر, 2013 إلى 13:23

الرباط – قال السيد كريم غلاب رئيس مجلس النواب إن مصادقة البرلمان الاوروبي يوم الثلاثاء على بروتوكول الصيد البحري بين المغرب والاتحاد يشكل “عربون ثقة واعترافا وتقديرا لمسلسل الاصلاحات التي تباشرها المملكة”.

وأكد السيد غلاب ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء تعليقا على هذا الحدث ، أن مصادقة البرلمان المغربي على هذا البروتوكول تؤكد أيضا على أهمية الشراكة التي تجمع بين المغرب ودول الاتحاد الاوروبي، وذلك رغم مناورات أعداء الوحدة الترابية للمملكة الذين بذلوا كل ما في وسعهم لإفشال التوصل الى هذا الاتفاق.

وأبرز السيد غلاب أن التوقيع على هذا الاتفاق، يعد ثمرة عمل تكاملت من خلاله جهود الدبلوماسية الرسمية من جهة، والدبلوماسية البرلمانية ومنها اللجنة المشتركة البرلمانية التي تضم برلمانيين مغاربة وأوروبيين ، من جهة أخرى ، مشددا على الدور الكبير الذي اضطلعت به اللجنة التي أصبحت دائمة الحضور ولها برنامج عمل وتمكنت من نسج علاقات وطيدة مع برلمانيين من كل الفرق الأوروبية.

كما أكد على أن التوقيع على هذا الاتفاق يعد من ثمار الزيارات التي قامت بها للمغرب فرق برلمانية اوروبية ومنها الفريق الشعبي الاوروبي والاشتراكي الاوروبي والفريق المحافظ ، موضحا بأن مجموعة من الفرق بالبرلمان الاوروبي تمكنت من الوقوف عن قرب عن أهمية الاصلاحات التي انخرطت فيها المملكة بصفة عامة والبرلمان على وجه الخصوص.

 

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية