آخر الأخبار
البحرين: استهداف الميليشيات الحوثية لمكة المكرمة استفزاز لمشاعر المسلمين وعمل إجرامي دنيء

البحرين: استهداف الميليشيات الحوثية لمكة المكرمة استفزاز لمشاعر المسلمين وعمل إجرامي دنيء

الجمعة, 28 أكتوبر, 2016 إلى 11:58

 

  المنامة/ 28 أكتوبر 2016 (ومع) نددت مملكة البحرين، بشدة، اليوم الجمعة، بقيام “الميلشيات الانقلابية” في اليمن بإطلاق صاروخ باليستي باتجاه مدينة مكة المكرمة، مؤكدة أن استهداف هذه البقعة المباركة “يمثل استفزازا لمشاعر المسلمين في شتى بقاع الأرض، وعملا إجراميا دنيئا تجاوز كل الحرمات وتعدى كل الحدود الدينية والأخلاقية والإنسانية”.

  وأكدت مملكة البحرين، في بيان صدر عن وزارة الخارجية، “وقوفها صفا واحدا إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة في مواجهة الإرهاب وضد كل من يحاول المساس بها أو استهداف المقدسات الدينية فيها”، مطالبة في الوقت ذاته جميع الدول الإسلامية أعضاء منظمة التعاون الإسلامي، ب”وقفة جماعية ضد هذا الاعتداء الأثيم ومن يقف وراءه ويدعم مرتكبيه”.

  وشددت مملكة البحرين على موقفها الثابت الداعم للشرعية في اليمن إلى أن يتم بسط الأمن وإعادة السلم له، وتمكين الحكومة اليمنية بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي، من القيام بكافة مهامها، وبما يؤدي إلى التوصل إلى حل سلمي يرتكز إلى المرجعيات المتفق عليها، والمتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني، وقرار مجلس الأمن رقم 2216 (2015).

  وكانت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن قد أعلنت، مساء أمس الخميس، أن قوات الدفاع الجوي اعترضت صاروخا باليستيا أطلقته المليشيات الحوثية في اتجاه منطقة مكة المكرمة.

  وقالت قيادة التحالف، في بيان، إن الصاروخ أطلق من محافظة صعدة، وتمكن الدفاع الجوي من اعتراضه وتدميره على بعد 65 كلم من مكة المكرمة.

 

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية