آخر الأخبار
اقتناء (اتصالات) ل53 في المائة من رأسمال (اتصالات المغرب) : مرحلة جديدة ضمن المغامرة الإفريقية المثمرة للفاعل التاريخي المغربي

اقتناء (اتصالات) ل53 في المائة من رأسمال (اتصالات المغرب) : مرحلة جديدة ضمن المغامرة الإفريقية المثمرة للفاعل التاريخي المغربي

الأربعاء, 14 مايو, 2014 إلى 15:38

باريس – يشكل إعلان المجموعة الفرنسية (فيفاندي) عن تفويت حصتها البالغة 53 في المائة في (اتصالات المغرب) للمشغل الاماراتي (اتصالات) ، مرحلة جديدة ضمن المغامرة الافريقية المثمرة للفاعل التاريخي المغربي في ميدان الاتصالات المدعو لتبوء مركز الريادة بالقارة في هذا المجال .

وسيتيح استكمال عملية التفويت التي وضعت حدا لمسلسل استمر عدة أشهر بعد إعلان (فيفاندي) عزمها إعادة تركيز وتطوير أنشطتها في مجال الوسائط و المضمون، ل(اتصالات المغرب) مواصلة توسعها في السوق الافريقية التي تبدو واعدة بالنسبة للفاعلين الدوليين في مجال الاتصالات.

وسيتمكن الفاعل المغربي الحاضر بإفريقيا عبر فروعه بموريتانيا ومالي وبوركينا فاصو والغابون، من مواصلة مغامرته المثمرة بفضل الاتفاق الموقع الاسبوع المنصرم مع (اتصالات) والذي يتيح له اقتناء الفروع الافريقية للفاعل الاماراتي بمبلغ 650 مليون دولار.

وباستطاعة الفاعل المغربي، بموجب الاتفاق ، التوسع في بلدان افريقية جديدة ومنها بنين وكوت ديفوار والغابون والنيجر وجمهورية افريقيا الوسطى والطوغو، ليتبوأ بالتالي مركز الريادة الإقليمية بقاعدة زبناء لا تقل عن 50 مليون.

ونجحت (اتصالات المغرب) على مر السنوات من تحقيق التحول، وترسيخ مكانتها دوليا، والتموقع كواحدة من المقاولات الأكثر حداثة وازدهارا بإفريقيا، لتصبح بالتالي من أبرز منافسي الفاعلين الدوليين الكبار بالقارة في هذا المجال.

وضمن منطق (رابح-رابح)، سيمكن ولوج (اتصالات) لرأسمال (اتصالات المغرب) ، الفاعل الاماراتي من تطوير وتوسيع حضوره بافريقيا الفرانكوفونية وخاصة في البلدان التي تحضر بها المجموعة المغربية.

من جهتها لم تخف (فيفاندي) التي تطمح إلى مواصلة تقليص ديونها وتحقيق توجهاتها الجديدة، اعتزازها بمواكبتها ل (اتصالات المغرب) في نموها على الصعيدين الوطني وبإفريقيا جنوب الصحراء .

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية