آخر الأخبار
افتتاح الدورة الثالثة من معرض كرة القدم ”فوت إيكسبو” بمراكش

افتتاح الدورة الثالثة من معرض كرة القدم ”فوت إيكسبو” بمراكش

الأربعاء, 18 ديسمبر, 2013 إلى 15:30

مراكش- افتتحت، اليوم الأربعاء بمراكش، الدورة الثالثة من معرض كرة القدم (فوت إيكسبو)، الذي يشكل ملتقى عالميا مخصصا لتناول مختلف الجوانب المرتبطة بكرة القدم الاحترافية، وذلك بحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) السيد جوزيف بلاتير ووزير الشباب والرياضة السيد محمد أوزين.

وتشهد دورة هذه السنة، التي تقام تحت شعار “إفريقيا أرض كرة القدم الاحترافية”، حضورا وازنا لأزيد من ثلاثين عارضا من العديد من الدول يقتسمون 1500 متر مربع في فضاء المعرض.

وأكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، في كلمة خلال افتتاح هذا المعرض، الذي ينظم على هامش بطولة كأس العالم للأندية المقامة بمدينتي مراكش وأكادير ما بين 11 و21 دجنبر الجاري، أن تنظيم هذه التظاهرة الرياضية يندرج في مسار المبادرات التي يقوم بها الاتحاد الدولي لكرة القدم والهادفة إلى وضع كرة القدم في خدمة التنمية السوسيو-اقتصادية والثقافية للبلدان،مضيفا أن الفيفا التزمت بتزويد الاتحادات الكروية الإفريقية بملاعب ذات عشب اصطناعي، مبرزا أن جهود الاتحاد الدولي لكرة القدم في سبيل إضفاء طابع الاحترافية على البطولات الإفريقية بهدف تشجيع وتفادي هجرة اللاعبين الأفارقة، بدأت تعطي ثمارها.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية