آخر الأخبار
إقليم طاطا.. انخراط أفراد القوات المساعدة في حملة للتبرع بالدم

إقليم طاطا.. انخراط أفراد القوات المساعدة في حملة للتبرع بالدم

الثلاثاء, 30 يونيو, 2020 إلى 16:16

طاطا – انخرط أفراد القوات المساعدة بمختلف درجاتهم بإقليم طاطا في حملة للتبرع بالدم، وذلك ترسيخا للقيم الإنسانية المواطنة، وتجاوبا مع متطلبات الحالة الراهنة التي تعرف تعبئة عامة في مواجهة وباء كورونا المستجد.

وتندرج هذه المبادرة الإنسانية، التي نظمتها المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بطاطا، أول أمس الأحد، تحت شعار “أتبرع بدمي لأحمي حياة الأخر”، والتي شارك فيها 92 عنصرا من القوات المساعدة، في إطار الحملة الوطنية للتبرع بالدم، من أجل توفير هاته المادة الحيوية لتلبية حاجيات المرضى.

وأشرف على انطلاق هذه الحملة، التي نظمت بشراكة مع القيادة الإقليمية للقوات المساعدة وجمعية النجدة للتبرع بالدم وبتنسيق مع عمالة إقليم طاطا والجماعة الترابية لطاطا وبدعم من المركز الجهوي لتحاقن الدم بجهة سوس ماسة، وفد ضم على الخصوص ممثل السلطات المحلية بالإقليم والمندوب الإقليمي للصحة، وعدد من الفاعلين المحليين.

وقد اتخذت القيادة الإقليمية للقوات المساعدة بإقليم طاطا جميع التدابير الرامية إلى توفير الشروط الملائمة لإنجاح هذه الحملة وفق بروتوكول ينسجم مع القواعد الوقائية المعمول بها وطنيا، وذلك للحفاظ على صحة الأطقم والمانحين لهذه المادة الحيوية.

وعبر المتبرعون، في تصريحات للصحافة، عن سخائهم وإيمانهم بالفعل الخيري الإنساني النبيل وعن علو حسهم لثقافة التبرع بالدم، وذلك استحضارا لروح التطوع والمساعدة ومقاصد التآزر.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية