آخر الأخبار
أهمية المغرب على مستوى التعاون الدولي اللاممركز تأكدت بشكل واضح منذ المؤتمر العالمي الرابع للمدن والحكومات المحلية (ولعلو)

أهمية المغرب على مستوى التعاون الدولي اللاممركز تأكدت بشكل واضح منذ المؤتمر العالمي الرابع للمدن والحكومات المحلية (ولعلو)

الجمعة, 15 نوفمبر, 2013 إلى 16:56

باريس- قال السيد فتح الله ولعلو، رئيس مجلس مدينة الرباط، يوم الجمعة بباريس، إن أهمية المغرب على مستوى التعاون الدولي اللاممركز تأكدت بشكل واضح منذ المؤتمر العالمي الرابع للمدن والحكومات المحلية الذي انعقد في أكتوبر الماضي بعاصمة المملكة.

وأضاف السيد ولعلو، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش مشاركته في المؤتمر ال33 للجمعية الدولية لعمد المدن الفرانكفونية الذي افتتح اليوم بحضور الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، أن مشاركة سبع مدن مغربية في هذا المؤتمر يؤكد أن صوت المدن يعتبر أساسيا ومسموعا أكثر فأكثر من قبل الشبكات الإقليمية، ومنها الجمعية الدولية لعمد المدن الفرانكفونية.

وأشار السيد ولعلو أنه من الأهمية في عالم اليوم الذي يعاني من الأزمة أن تتطور الشبكات اللامركزية بدعم من شريك كبير كفرنسا كلما توفرت الإمكانية لذلك، مبرزا أن المدن المغربية تشارك بقوة في هذا المؤتمر من أجل نسج شراكات صداقة وعمل وتبادل التجارب والمهارات والممارسات الجيدة.

 

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية