آخر الأخبار
وزير الداخلية السنغالي يؤكد دعم بلاده التام للمبادرات التي ينوي المغرب اتخاذها في إطار لجنة القدس

وزير الداخلية السنغالي يؤكد دعم بلاده التام للمبادرات التي ينوي المغرب اتخاذها في إطار لجنة القدس

الجمعة, 17 يناير, 2014 إلى 12:27

مراكش – أكد وزير الداخلية السنغالي عبدولاي دوادا ديالو، يوم الجمعة، أن  بلاده تدعم بشكل تام كل المبادرات التي ينوي اتخاذها في إطار لجنة القدس.
وقال عبدولاي دوادا ديالو، في تصريح للصحافة بمناسبة اجتماع مجلس وصاية وكالة بيت مال القدس الشريف على هامش أشغال الدورة العشرين للجنة القدس، “نؤكد للمغرب الدعم التام للسنغال في كل المبادرات التي ينوي اتخاذها في إطار هذه اللجنة”.
وأشاد المسؤول السنغالي بالدور “البارز” الذي يقوم به جلالة الملك محمد السادس على رأس لجنة القدس التي تعقد دورتها العشرين اليوم الجمعة وغدا السبت تحت الرئاسة الفعلية لجلالة الملك وبمشاركة رئيس دولة فلسطين السيد محمود عباس. وقال إن المغرب يضطلع، تحت قيادة صاحب الجلالة، بدور “بارز” في إطار لجنة القدس.
وذكر بأن المغرب يعتبر أحد البلدان المؤسسة لمنظمة التعاون الإسلامي، مضيفا أنه يستحق الإشادة للجهود التي ما فتئ يبذلها لصالح مدينة القدس الشريف.
وأبرز المسؤول ذاته أهمية انعقاد الدورة العشرين للجنة القدس التي تأتي في ظرفية حاسمة مع تصاعد الاعتداءات الإسرائيلية ومحاولاتها الرامية إلى إزالة الطابع الديني والثقافي والحضاري للمدينة المقدسة.
وتعتبر لجنة الوصاية هيكلا تدبيريا لوكالة بيت مال القدس الشريف التي تتولى مهمة تنفيذ السياسات والتوجهات العامة للوكالة.
وتتألف اللجنة من 5 أعضاء، اثنان منهم دائما العضوية (المغرب وفلسطين)، فيما يتم انتخاب باقي الأعضاء لمدة ثلاث سنوات حسب التمثيلية الجغرافية، حيث ينتخب عضو عن القارة الإفريقية وآخر عن آسيا وثالث عن العالم العربي.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية