آخر الأخبار
مهرجان مراكش يكرم نجمة هوليود شارون ستون

مهرجان مراكش يكرم نجمة هوليود شارون ستون

الجمعة, 29 نوفمبر, 2013 إلى 23:36

مراكش- كرم المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، الذي انطلقت، مساء اليوم الجمعة، فعاليات دورته 13، النجمة الأمريكية شارون ستون.   وقدم المخرج الأمريكي مارتن سكورسيزي، الذي يرأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة للدورة، شهادة في حق النجمة “الحقيقية” التي شاركته فيلمه الشهير “كازينو”. ونوه سكورسيزي بموهبة فذة وحضور لافت مكن لها موقعا بارزا في الصف الأول لنجمات هوليود.

وعبرت شارون ستون، التي استقبلت بحفاوة بالغة من قبل جمهور المهرجان، عن امتنانها لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ولصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، على هذا الاحتفاء الخاص.

كما أعربت عن سعادتها بزيارة المغرب، “البلد الذي يتسم بالسلام والأمن”، مشيدة أيضا بمهرجان مراكش كموعد “يجمع بين الثقافات والمواهب الخلاقة”.
واعتبرت ستون التكريم تتويجا لمسار فني ظلت خلاله وفية لمهنة التمثيل وللسينما عموما.

في رصيد النجمة شارون ستون العديد من الأفلام السينمائية والبطولات، وقد حصدت عدة جوائز عن بعضها.

كان أول ظهور لشارون ستون في السينما في فيلم ذكريات صغيرة لوودي ألن (1980)، راكمت بعده لمدة تزيد عن عشر سنوات العديد من الأدوار الثانوية، من ذلك دورها في “مزرعة الرعب لويس كرافن (1981)، و”طلاق في هولييود” (1984)، و”كنوز الملك سليمان” و”أكاديمية الشرطة” و”مواطنون على دورية” (1987).

وكان عليها أن تنتظر بداية سنوات التسعينيات، لتضرب لها الشهرة موعدا بعد لقائها مع المخرج بول فيرهوفن الذي منحها دور قاتلة في فيلم “استدعاء كلي” (1990)، ثم لتلعب بعدها دور الروائية كاترين ترامل في فيلم “غريزة أساسية” (1992)، قبل أن تترشح لنيل جائزة الأوسكار وجائزة كولدن كلوب عن دورها في فيلم كازينو (1995).

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية