آخر الأخبار
معرض الفرس بالجديدة : الدوري المغربي الملكي موعد يستقطب نخبة من أفضل الفرسان العالميين

معرض الفرس بالجديدة : الدوري المغربي الملكي موعد يستقطب نخبة من أفضل الفرسان العالميين

السبت, 5 أكتوبر, 2013 إلى 12:27

أجرى الحوار : هشام بنلبصير

الجديدة – أكد عضو الإتحاد الدولي للفروسية الفرنسي ، برتران تيستار ، أن المباراة الدولية ، للقفز على الحواجز المقامة حاليا بحلبة سباق الخيل بمعرض الفرس بالجديدة، ضمن المرحلة الثالثة والأخيرة من النسخة الرابعة من الدوري المغربي الملكي للقفز على الحواجز 2013، تعتبر موعدا سنويا يستقطب نخبة من أفضل الفرسان على الصعيد الدولي.

وأضاف برتران تيستار المسؤول في اتحاد جبال البرانس الأطلسي للفروسية في حوار مع وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم السبت ، أن المراحل الثلاث من الدوري المغربي الملكي للقفز على الحواجز تعرف مشاركة فرسان عالميين من بينهم أبطال عالميون وأولمبيون مصنفون من بين الثلاثة الأوائل على الصعيد العالمي.

وأبرز أن الدوري المغربي الملكي يساهم إلى حد كبير في تطوير وإشعاع رياضة الفروسية، مؤكدا أن برمجة هذه التظاهرة الرياضية على هامش المعرض الدولي للفرس، تمتع الزوار بالعروض الفنية والتنافسية من المستوى العالي.

ولاحظ أن مستوى محطة الجديدة متقارب مع مستوى محطتي تطوان (20 – 22 شتنبر) والرباط (27-29 شتنبر)، إلا أنه أشار إلى أن محطة الجديدة “صعبة شيئا ما بالنسبة للفرسان والخيول الكبيرة” ، مضيفا أن الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للقفز على الحواجز المقررة زوال بعد غد الأحد ستكون مرة أخرى لحظة متميزة و مشوقة.

وأشار برتران تيستار إلى أن الدوري المغربي الملكي سيمنح للفرسان المغاربة فرصة لاختبار مواهبهم أمام جمهورهم وكسب مزيد من الخبرة والإحتكاك مع ألمع نجوم هذا النوع الرياضي.

ويشرف الاتحاد الدولى للفروسية، الذي تم إنشاؤه عام 1921 والذي يضم في عضويته 134 جامعة وطنية ، على تنظيم ثمانية تظاهرات في مختلف التخصصات مثل الترويض و القفز على الحواجز والقدرة والتحمل ومسابقة ذوى الاحتياجات الخاصة والعروض الفنية ويوجد مقره الرئيسي في لوزان.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية