آخر الأخبار
مجلة “ماروك إكيستر” تقيم حفلها السنوي لتكريم أحسن الفرسان والخيول يوم ثالث يناير المقبل بالرباط

مجلة “ماروك إكيستر” تقيم حفلها السنوي لتكريم أحسن الفرسان والخيول يوم ثالث يناير المقبل بالرباط

الخميس, 26 ديسمبر, 2013 إلى 19:36

الرباط  – تقيم مجلة “ماروك إكيستر”، المتخصصة في رياضة الفروسية، يوم ثالث يناير المقبل بالرباط، حفلها السنوي “جائزة المغرب للفروسية” في دورتها العاشرة.
وذكر بلاغ للمجلة، يوم الخميس، أنه سيتم خلال هذا الحفل، المنظم تحت شعار “عدو النجوم”، تكريم أحسن الفرسان والفارسات والخيول في المملكة الذين تألقوا في الموسم الرياضي لسنة 2013.
وسيتميز حفل هذه السنة بحضور العديد من الشخصيات التي تنتمي إلى عالم الفن والرياضة والصحافة الوطنية والدولية.
ولتسليط الضوء على هذه الجائزة، سيعقد المنظمون يوم 30 دجنبر الجاري ندوة صحفية بالرباط انطلاقا من الساعة السادسة مساء، وسيحضرها الفارس المغربي عبد الكبير ودار، الفائز بالجائزة الكبرى لفيشي للقفز على الحواجز (يوليوز الماضي) والمتوج بطلا للمسابقة الافتتاحية لكأس العالم للأساتذة (50ر1م) للقفز على الحواجز أيضا بمدينة شتوتغارت الألمانية (نونبر الماضي).
وأكد البلاغ أن مجلة “ماروك إيكستر” تحرص على توظيف هذا التراث المغربي الأصيل وإبراز فنون الفروسية التقليدية كهوية ثقافية، وذلك من خلال تكريم ثلة من الرواد من الفرسان والمسيرين الذين يعملون في الظل ويساهمون بصورة فعالة في توسيع قاعدة ممارسة هذا النوع الرياضي.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية