آخر الأخبار
مؤسسة محمد شكري ترى النور بطنجة

مؤسسة محمد شكري ترى النور بطنجة

الأحد, 18 أغسطس, 2013 إلى 14:43

طنجة-  خرجت الى الوجود مؤسسة محمد شكري التي شكلت حلما طالما راود الفاعلين الثقافيين وأصدقاء هذا الكاتب الكبير، وذلك في إطار الدورة التاسعة للمهرجان المتوسطي للثقافة الأمازيغية “تويزة”.

وأعلن كتاب ونقاد وأصدقاء للراحل محمد شكري شاركوا في اللقاء الثامن حول مؤلفات الكاتب، الذي ينظم سنويا في إطار المهرجان، عن إحداث هذه المؤسسة، التي ستضم لجنة للحكماء ومجلسا إداريا، والتي تأسست بمبادرة من مؤسسة المهرجان المتوسطي للثقافة الأمازيغية بدعم من اتحاد كتاب المغرب والجماعة الحضرية لطنجة التي قررت خلال الدورة العادية الأخيرة لمجلس المدينة تخويل هذه المؤسسة الثقافية الجديدة مساعدة سنوية حددت في 100 ألف درهم لدعم مختلف أنشطتها الثقافية.

ودعا المشاركون في هذا اللقاء إلى تسخير هذه المؤسسة للنهوض بالثقافة الموجهة نحو العالم أجمع، كما فعل كاتب “الخبز الحافي” من خلال استلهام رؤية محمد شكري للأدب والحياة، والقائمة على الحداثة والانفتاح والصراحة وروح النقد والاهتمام بالمهمشين.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية