آخر الأخبار
عمدتا مدينتي الرباط ولشبونة يبحثان سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجالات محاربة السكن غير اللائق والنقل والطاقة

عمدتا مدينتي الرباط ولشبونة يبحثان سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجالات محاربة السكن غير اللائق والنقل والطاقة

الثلاثاء, 25 فبراير, 2014 إلى 13:48

الرباط – بحث عمدتا مدينة الرباط السيد فتح الله ولعلو ومدينة لشبونة السيد أنطونيو كوسطا ، يوم الثلاثاء بالرباط، سبل تعزيز التعاون بين المدينتين في عدة مجالات تهم النقل ومحاربة السكن غير اللائق وتبادل الخبرات في مجال التكنولوجيا والطاقة والبستنة.
وقدم السيد ولعلو، خلال هذا اللقاء، لمحة عن تاريخ مدينة الرباط والتحول العميق الذي شهدته خلال السنوات العشر الأخيرة حيث تحولت إلى مركز ثقافي ومعرفي وسياحي وبيئي بامتياز، مشيرا إلى أن هذا التحول مكنها من أن تصنف كمدينة خضراء عالميا سنة 2010 كما تم اختيارها كتراث عالمي في سنة 2012 .
وبعد أن ذكر بالعلاقات التاريخية التي تجمع بين المغرب والبرتغال، دعا السيد ولعلو إلى العمل على تعزيز التعاون بين البلدين الجارين من جهة وبينهما وبين دول الاتحاد الأوروبي من جهة أخرى في المجالات ذات الاهتمام المشترك .
ومن جهته، أوضح عمدة مدينة لشبونة أن زيارته للمغرب، الذي تربطه ببلاده علاقات تاريخية، تندرج في إطار تعزيز علاقات التعاون الثنائي في المجالات ذات الاهتمام المشترك كتبادل الخبرات في ميادين التكنولوجيا والطاقة والنقل والتبادل الثقافي والمعرفي والبستنة .
وأكد المسؤول البرتغالي استعداد بلاده لوضع تجربتها الناجحة في مجال محاربة السكن غير اللائق رهن إشارة المغرب.

 

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية