آخر الأخبار
حزب الاتحاد من أجل الجمهورية يحصل على أغلبية مريحة في الجمعية الوطنية (نتائج رسمية)

حزب الاتحاد من أجل الجمهورية يحصل على أغلبية مريحة في الجمعية الوطنية (نتائج رسمية)

الإثنين, 23 ديسمبر, 2013 إلى 9:02

نواكشوط – أحرز حزب الاتحاد من أجل الجمهورية ( الحزب الحاكم) في موريتانيا على أغلبية مريحة في الجمعية الوطنية بحصوله على 74 مقعدا من أصل 144 تم الحسم فيها من مجموع مقاعد الجمعية البالغ عددها 147.

وأعلنت اللجنة المستقلة للانتخابات في موريتانيا ، مساء يوم الأحد، عن نتائج الدور الثاني من الانتخابات التشريعية والبلدية التي جرت يوم  السبت، حيث فاز الاتحاد من أجل الجمهورية في الجولة الثانية ب 22 مقعدا في الجمعية الوطنية ، علما بأنه كان قد فاز في الدور الأول الذي جرى يوم 23 نونبر الماضي ب 52 مقعدا،10 منها كانت من نصيب نساء الحزب.ويذكر أن الدور الثاني من الانتخابات التشريعية جرى في 15 دائرة انتخابية تنافست فيها 8 أحزاب وائتلافين على 28 مقعدا تقاسمتها ثلاثة أحزاب وهي الاتحاد من أجل الجمهورية ( 22 ) والتجمع الوطني للاصلاح والتنمية ( 4 ) والوئام ( 2) .

وحل في المركز الثاني التجمع الوطني للاصلاح والتنمية “تواصل “ذي المرجعية الإسلامية بحصوله على 4 مقاعد في الدور الثاني و12 مقعدا في الجولة الأولى ، فيما حل ثالثا حزب الوئام بمجموع 10 مقاعد .

 

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية