آخر الأخبار
جمال وروعة الطبيعة المغربية موضوع معرض فوتوغرافي بألباسيتي الإسبانية

جمال وروعة الطبيعة المغربية موضوع معرض فوتوغرافي بألباسيتي الإسبانية

الإثنين, 6 يناير, 2014 إلى 21:14

مدريد- يقيم الفنان الفوتوغرافي الإسباني سلفادور غوميز حاليا بألباسيتي (وسط إسبانيا) معرضا فوتوغرافيا يجسد جمال وروعة الطبيعة المغربية والحياة اليومية بالمملكة.ويضم المعرض، المنظم تحت شعار “إحساس، واستماع، ورؤية المغرب”، نحو أربعين صورة فوتوغرافية التقطتها عدسة هذا الفنان، وتبرز الجمال الاستثنائي والتنوع الثقافي والطبيعة الخلابة للمغرب، إلى جانب عادات وتقاليد ساكنته.

وتعكس أعمال سلفادور غوميز، التي سبق وأن عرضت بألميرية جنوب إسبانيا، جمال المناظر والمواقع الطبيعية بالمملكة، كما تقدم للجمهور مشاهد من الحياة اليومية للمجتمع المغربي، ونظرة مغايرة وشعبية مزدانة بألوان هذا البلد.

كما يحكي هذا المعرض، الذي يتواصل إلى غاية 28 من شهر فبراير المقبل، من خلال مجموعة من الصور الغنية، المعيش اليومي للمغاربة، وحرفهم وصنائعهم، وتقاليدهم وعاداتهم الضاربة في القدم.

لقد أراد سلفادور غوميز، من خلال ما وثقته عدسته في جولاته المتكررة عبر حواضر وبوادي المملكة، تخليد “جوهر الحياة في المغرب” وذلك من خلال مشاهد تبرز المعيش اليومي المغربي بكل تجلياته وتطوراته عبر الزمن.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية