آخر الأخبار
جائزة ابن رشد الدولية .. تكريس لشخصيات بحوض المتوسط استمدت أعمالها من روح فكر ابن رشد

جائزة ابن رشد الدولية .. تكريس لشخصيات بحوض المتوسط استمدت أعمالها من روح فكر ابن رشد

السبت, 16 نوفمبر, 2013 إلى 12:00

مراكش – أكد منظمو جائزة ابن رشد الدولية، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مساء الجمعة بمراكش، أن هذه الجائزة تعد تكريسا وتكريما لشخصيات من ضفتي حوض البحر الأبيض المتوسط على أعمالها المستمدة من روح فكر رائد قيم الأنسنة عبر التاريخ والزمن المفكر ابن رشد.

وأوضح المنظمون أن الدورة الأولى من هذه الجائزة ستسلم لصاحب السمو الأمير الحسن بن طلال (الأردن) والسيد جون دانيال الرئيس المدير العام لمجلة “نوفيل أوبسرفاتور”، تكريما لهاتين الشخصيتين على مساهمتهما من خلال أعمالهما الفكرية، في التقريب بين ضفتي حوض المتوسط في إطار أنسنة حديثة تحتفي بكونية القيم وتنوع الثقافات.

وأبرز منظمو هذه الجائزة، رئيس جامعة القاضي عياض بمراكش السيد عبد اللطيف الميراوي، وعميد جامعة قرطبة السيد خوسي مانييل نوغيراس، ومدير مرصد البحر الأبيض المتوسط (إيطاليا) السيد محمد ندير عزيزة، خلال ندوة صحفية، أن اختيار هاتين الشخصيتين يعكس، بجلاء، الهدف المتوخى من هذه المبادرة، وذلك بالنظر لمسارهما المتميز ومساهمتهما من أجل فضاء متوسطي منفتح يتعايش فيه الجميع.

 

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية