آخر الأخبار
تصادم بين سفينة تابعة لوزارة الدفاع بجبل طارق ودورية تابعة للحرس المدني الإسباني

تصادم بين سفينة تابعة لوزارة الدفاع بجبل طارق ودورية تابعة للحرس المدني الإسباني

الجمعة, 1 نوفمبر, 2013 إلى 15:58

الجزيرة الخضراء – وقع تصادم فجر ليلة الخميس بين سفينة تابعة لوزارة الدفاع في مستعمرة جبل طارق ودورية بحرية تابعة للحرس المدني الإسباني،كانت تقوم بمناورة بضواحي منطقة بونتا أوربا في مياه خليج الجزيرة الخضراء، وذلك في ظرف يشوبه توتر كبير في العلاقات بين الجانبين.

وأفادت وسائل إعلام محلية اليوم الجمعة، أن الحادث وقع عندما رفضت دورية الحرس المدني الإسباني “ريو تورميس”، الخروج من المياه التي اعتبرتها سرية من البحرية الملكية ،كانت ترافق سفينة إمدادات عسكرية إلى المستعمرة البريطانية، تابعة لجبل طارق، مما نتج عنه اصطدام لم يخلف إصابات تذكر.

وقد قلل قائد الحرس المدني في الجزيرة الخضراء في رد له بالأمس على أسئلة الصحافيين من أهمية هذا الاصطدام، مكتفيا بالقول أنه لا يعتبره حادثا.

وذكرت يومية “جبرالطار كرونيكل” أن سرية من البحرية الملكية كانت توفر الحماية لسفينة تحمل الوقود والغذاء والمياه العذبة والذخيرة وإمدادات أخرى إلى سفن حربية بريطانية في جبل طارق، أمرت دورية الحرس المدني بمغادرة المنطقة التابعة للصخرة، وهو الأمر الذي رفضته هذه الأخيرة وأدى إلى الاصطدام.

وقال متحدث باسم حكومة جبل طارق أن” الاصطدام طفيف”، مضيفا أن الدورية الإسبانية قامت”بسلوك خطير واستفزازي” وأنه “لم يتم إطلاق أية رصاصة ولم تحدث إصابات”.وأشارت وسائل الإعلام المحلية الى أن هذا الحادث كثف من النشاط الدبلوماسي للمسئولين في حكومة جبل طارق طيلة نهار امس الخميس، حيث تم إبلاغ حكومة المملكة المتحدة بالواقعة وفتح نقاش حول هذه القضية الجديدة مع حكومة مدريد، كما أن وزارة الدفاع البريطانية أكدت من جهتها أنها ستحقق في الأمر.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية