آخر الأخبار
تسليم 1047 شهادة سلبية لخلق مقاولات جديدة في ولاية تطوان منذ بداية السنة وإلى غاية متم غشت الماضي

تسليم 1047 شهادة سلبية لخلق مقاولات جديدة في ولاية تطوان منذ بداية السنة وإلى غاية متم غشت الماضي

الخميس, 19 سبتمبر, 2013 إلى 17:05

تطوان  – سلمت مندوبية وزارة الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة بولاية تطوان ،منذ بداية السنة الجارية والى غاية متم غشت الماضي ، ما مجموعه 1047 شهادة سلبية لخلق مقاولات جديدة على مستوى النفوذ الترابي لولاية تطوان ،التي تضم عمالات وأقاليم تطوان وشفشاون والعرائش والمضيق الفنيدق ووزان .

وأفادت مندوبية وزارة الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة بولاية تطوان ،في تقرير توصلت وكالة المغرب العربي للانباء بنسخة منه اليوم الاربعاء ،أن عدد الشهادات السلبية المسلمة ما بين فاتح يناير و31 من غشت المنصرم من أجل تأسيس مقاولات جديدة باختلاف أنشطتها القطاعية ،بلغ على مستوى عمالة إقليم تطوان 700 شهادة ،وبعمالة إقليم العرائش 146 شهادة ،وبعمالة اقليم شفشاون 36 شهادة سلبية وبعمالة اقليم المضيق الفنيدق 151 شهادة سلبية وبعمالة إقليم وزان 4 شهادات سلبية فقط .

وتتوزع مجموع هذه المقاولات حسب طبيعة الأنشطة التي ستزاولها على مستوى ولاية تطوان على قطاع التجارة (320 مقاولة) ،وقطاع الخدمات (435 مقاولة) ،وقطاع الأشغال العمومية والبناء (155 مقاولة) ،وقطاع الصناعة( 48 مقاولة)، وقطاع الفلاحة والصيد البحري (4 مقاولات) .

وبلغ عدد الشهادات السلبية المسلمة للراغبين في إحداث المقاولات على مستوى تراب عمالة إقليم تطوان ،من بداية شهر يوليوز الجاري والى غاية 31 من غشت المنصرم ، 141 شهادة سلبية وبعمالة إقليم العرائش (41 شهادة سلبية) وبعمالة اقليم شفشاون (6 شهادات) وبعمالة إقليم المضيق الفنيدق (23 شهادة).

وأشار المصدر ذاته الى أن عدد طلبات الحصول على الشهادة السلبية لإحداث المقاولة ،التي تم رفضها لأسباب قانونية وتقنية من فاتح يناير الماضي والى غاية متم غشت الماضي ،بلغ 134 طلبا.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية