آخر الأخبار
تخليد الذكرى 70 لتأسيس حزب التقدم والاشتراكية .. استمرار من أجل بناء المغرب المنشود (السيد بنعبد الله)

تخليد الذكرى 70 لتأسيس حزب التقدم والاشتراكية .. استمرار من أجل بناء المغرب المنشود (السيد بنعبد الله)

الثلاثاء, 26 نوفمبر, 2013 إلى 20:17

الدار البيضاء- قال الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، السيد محمد نبيل بنعبد الله، إن المغزى من الاحتفاء بالذكرى السبعين لتأسيس الحزب، يكمن، أساسا، في الاهتداء برصيده الثري لتقوية العزائم في مواصلة بناء مغرب التقدم والاشتراكية المنشود.وأضاف السيد بنعبد الله، في كلمة بمناسبة تنظيم الحزب، مساء يوم الاثنين، حفلا فنيا بالدار البيضاء، أن تخليد هذه الذكرى هو احتفاء رمزي بليغ الدلالة يقوم دليلا قاطعا على تمكن الحزب من الحفاظ على استقلاليته، ونجاحه في تجاوز كل المحن والصعاب دون خضوع للمحاولات الهيمنية.

وأشار إلى الحزب “استطاع البقاء حاضرا في المشهد السياسي الوطني، وتبوأ مكانة رئيسية ضمن هذا المشهد، وظل رقما أساسيا في المعادلة السياسية المغربية، وقوة سياسية لا محيد عنها في كل ما يهم القضايا الجوهرية للوطن والشعب”.

وأضاف أنه بمرور سبعة عقود على تأسيس الحزب الشيوعي المغربي، الذي اضطر في ما بعد إلى حمل اسم حزب التحرر والاشتراكية، يعد حزب التقدم والاشتراكية وريثهما الشرعي الأصيل، مؤكدا أن ثبات الحزب على خطه النضالي يعزى إلى أجيال المناضلين وكوكبة من القادة الأفذاذ، الذين كان لهم دور مركزي في توجهات الحزب منذ نشأته، مستشهدا، في هذا الصدد، بالعديد من الأسماء البارزة في مشهد الحزب.

 

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية