آخر الأخبار
المغرب والسعودية يوقعان مذكرة تفاهم للتعاون في مجال حماية البيئة

المغرب والسعودية يوقعان مذكرة تفاهم للتعاون في مجال حماية البيئة

الخميس, 9 يناير, 2014 إلى 11:20

الرباط – تم، يوم الخميس بالرباط، التوقيع على مذكرة تفاهم بين المملكة المغربية والمملكة العربية السعودية تهم حماية البيئة والمحافظة عليها.

وأوضخ بلاغ للوزارة المكلفة بالبيئة، أن هذه الاتفاقية التي وقعتها عن الجانب المغربي الوزيرة المنتدبة لدى وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة المكلفة بالبيئة السيدة حكيمة الحيطي، وعن الجانب السعودي الرئيس العام للأرصاد الجوية وحماية البيئة السيد عبد العزيز بن عمر الجاسر، ستساعد على تطوير العمل البيئي بكلا البلدين عبر تبادل الخبرات والتجارب في مختلف المجالات البيئية.

وتهم هذه المجالات، حسب البلاغ، التوعية والإعلام، والرصد والتقييم البيئي، وإصدار المعايير والمقاييس وتوحيدها، وتدبير النفايات والمواد الكيماوية، والتدبير المندمج للساحل، وتنسيق المواقف في المحافل الإقليمية والدولية، إضافة إلى القيام بمشاريع مشتركة ملموسة من شأنها تحسين الوضع البيئي وإطار عيش السكان.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه المبادرة تأتي لتأكيد عمق العلاقات التي تربط المملكتين المغربية والسعودية في مجموعة من المجالات وكذا في ظل الدينامية الجديدة التي يعرفها التعاون بين البلدين من خلال الشراكة الاستراتيجية في إطار مجلس التعاون الخليجي.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية