آخر الأخبار
المغرب “شريك لامحيد عنه” في مجال تدبير تدفقات المهاجرين في المتوسط (خبيرة أوربية)

المغرب “شريك لامحيد عنه” في مجال تدبير تدفقات المهاجرين في المتوسط (خبيرة أوربية)

الجمعة, 29 نوفمبر, 2013 إلى 12:47

إسطنبول – أكدت منسقة الحوار حول هجرة العبور في المتوسط السيدة مونيكا زانيت أن المغرب فرض نفسه، بفضل الجهود الهامة التي يبذلها في مجال تدبير تدفقات المهاجرين، “كشريك لامحيد عنه” في الحوض المتوسطي، يتوفر على تجربة هامة في هذا المجال.

وأشادت السيدة زانيت، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش اجتماع الخبراء التاسع الخاص بالخريطة التفاعلية لهجرة العبور عبر المتوسط، الذي ينعقد في 28 و29 نونبر الجاري باسطنبول، “العمل العميق” الذي يقوم به المغرب لتدبير إشكالية الهجرة، موضحة أن جهوده توجت بمبادرة جلالة الملك محمد السادس الجديدة في مجال الهجرة التي تتوخى بلورة سياسة شاملة في هذا المجال.

وأبرزت الخبيرة الأوربية أن هذه المبادرة الجديدة تعبر عن مستوى التفهم العالي لظاهرة الهجرة في مختلف أوجهها بالمغرب، البلد الذي أبان دائما عن إرادة سياسية والتزام أكيد عندما يتعلق الأمر بإيجاد حلول فعالة ومستدامة لإشكالية الهجرة.

وعبرت عن ارتياحها لمستوى التعاون بين المغرب والبلدان والمنظمات الدولية والإقليمية المعنية بقضية الهجرة، مشيرة في هذا الصدد، إلى انخراط المملكة مع الاتحاد الأوربي في إطار “شراكة الحركية” والدور الهام الذي قام به في الحوار رفيع المستوى المنعقد مؤخرا بنيويورك.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية