آخر الأخبار
المعهد المتخصص في مهن الطيران ولوجيستيك المطارات سيستجيب لحاجيات مجمل صناعات الطيران بالمغرب (السيد بنهيمة)

المعهد المتخصص في مهن الطيران ولوجيستيك المطارات سيستجيب لحاجيات مجمل صناعات الطيران بالمغرب (السيد بنهيمة)

الأربعاء, 11 سبتمبر, 2013 إلى 21:01

النواصر – أكد الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية، السيد ادريس بنهيمة، أن المعهد المتخصص في مهن الطيران ولوجيستيك المطارات، الذي أشرف على تدشينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس يوم الأربعاء بالنواصر، سيمكن من تلبية حاجيات مجمل صناعات الطيران المتمركزة في المغرب، بما فيها تلك المتعلقة بالخطوط الملكية المغربية.

وأوضح السيد بنهيمة في تصريح صحفي بمناسبة تدشين صاحب الجلالة لهذا المعهد أن “قسم التكوين التابع للخطوط الملكية المغربية لم يعد يستجيب إلا لحاجيات المغرب، في حين أن المعهد المتخصص في مهن الطيران ولوجيستيك المطارات سيتيح تلبية حاجيات مجموع صناعات الطيران المتواجدة في بلادنا والتي تشهد نموا مضطردا”.

وأضاف أن “الاتفاقية التي وقعنا عليها اليوم أمام صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، تنص على تفويت شركة الخطوط الملكية المغربية لجميع التجهيزات البيداغوجية ذات الصلة بصيانة الطائرات لفائدة المعهد المتخصص في مهن الطيران ولوجيستيك المطارات”، مضيفا أن هذه العملية تندرج في إطار العقد-البرنامج الذي يشدد على تركيز الشركة على نشاطها الأساسي المتمثل في النقل الجوي.

 

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية