آخر الأخبار
المشاركون في ندوة حول إلغاء عقوبة الإعدام يدعون إلى الإلغاء الشامل لهذه العقوبة في المغرب

المشاركون في ندوة حول إلغاء عقوبة الإعدام يدعون إلى الإلغاء الشامل لهذه العقوبة في المغرب

الأربعاء, 11 ديسمبر, 2013 إلى 20:27

الرباط – دعا المشاركون في ندوة نظمت حول “البرلمان والإصلاح الجنائي وإلغاء عقوبة الإعدام”، يوم الأربعاء بالرباط، إلى الإلغاء الشامل لعقوبة الإعدام في المغرب.

وشدد المشاركون في هذه الندوة، التي نظمتها شبكة برلمانيات وبرلمانيون ضد عقوبة الإعدام بالمغرب على مدى يومين، على ضرورة اتخاذ المغرب لهذه الخطوة انسجاما مع ما جاء في الدستور الجديد، ومع توصيات هيأة الإنصاف والمصالحة، والمجلس الوطني لحقوق الإنسان، ومع خيار المغرب الاستراتيجي الانخراط بشكل لا رجعة فيه في النهوض بحقوق الإنسان.

وأعرب المشاركون، في التوصيات التي توجت أشغال الندوة، عن رفضهم لجعل عقوبة السجن المؤبد بديلا لعقوبة الإعدام (في حال تبني المغرب لتوصية الإلغاء)، مقترحين بدل ذلك عقوبة حبسية تصل إلى 15 سنة.

وحثوا على وقف إصدار أحكام الإعدام وتحسين أوضاع المحكومين بالإعدام في المملكة، جنبا إلى جنب مع توفير ضمانات المحاكمة العادلة وتطوير تكوين القضاة في مجال التعدد اللغوي والانفتاح الثقافي وتوفير الموارد البشرية اللازمة لسير العدالة.

 

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية