آخر الأخبار
السيد مزوار: مخطط عمل وكالة بيت مال القدس 2014 – 2018 طموح ومن شأنه تلبية الحاجيات الملحة للمقدسيين

السيد مزوار: مخطط عمل وكالة بيت مال القدس 2014 – 2018 طموح ومن شأنه تلبية الحاجيات الملحة للمقدسيين

الجمعة, 17 يناير, 2014 إلى 12:35

مراكش – أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد صلاح الدين مزوار، يوم الجمعة بمراكش، أن مخطط عمل وكالة بيت مال القدس للفترة ما بين 2014 و2018 طموح ومن شأنه تلبية الحاجيات الملحة للمقدسيين في مختلف المجالات.
وأوضح السيد مزوار، في تصريح للصحافة قبيل انعقاد اجتماع لجنة الوصاية لوكالة بيت مال القدس الشريف في إطار الدورة العشرين للجنة القدس، أن إعداد هذا المخطط تم وفق دراسة ميدانية لأولويات الحاجيات بالنسبة للمقدسيين، مضيفا أن “طموحنا خلال هذا الاجتماع يتمثل في بلوغ دعم واضح لهذا المخطط” وخاصة في هذه المرحلة الدقيقة والحساسة التي تمر منها المدينة المقدسة.
وبعدما ذكر بأن المغرب تحمل في إطار مخطط العمل السابق (2007 – 2012) ما نسبته 80 بالمائة من ميزانية وكالة بيت مال القدس، شدد السيد مزوار على ضرورة تعزيز مساهمات باقي الأعضاء على اعتبار أن الوكالة تعد بمثابة الوعاء الذي يجب أن تصب فيه جميع المساهمات.
وأبرز أن الهدف العام يتمثل في “تكريس دور الوكالة الفعال والميداني في الاستجابة لانتظارات المقدسيين وتجذيرهم بالمدينة المقدسة، وكذا في إعطاء إشارة قوية لكل المحاولات اليائسة لتهويد القدس”.
وفي سياق متصل، أبرز الوزير أن اجتماع لجنة الوصاية يشكل أداة لتقييم مخطط عمل وكالة بيت مال القدس (2007- 2012)، سواء من حيث المساهمات والإنجاز الميداني وصعوباته، وكذا ردود فعل المقدسيين بهذا الخصوص.
ويندرج انعقاد الدورة العشرين للجنة القدس في إطار الجهود والمساعي التي ما فتئ جلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، يقوم بها لدى الدول والأطراف المعنية بالقضية الفلسطينية، وكذا لدى البلدان دائمة العضوية في مجلس الأمن والاتحاد الأوروبي، من أجل إبراز الأهمية الخاصة التي تكتسيها قضية القدس الشريف بالنسبة للعالمين الإسلامي والمسيحي.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية