آخر الأخبار
السيد التوفيق : تأمين 58 رحلة لنقل الحجاج المغاربة نحو الديار المقدسة لأداء مناسك الحج برسم سنة 1434 ه

السيد التوفيق : تأمين 58 رحلة لنقل الحجاج المغاربة نحو الديار المقدسة لأداء مناسك الحج برسم سنة 1434 ه

السبت, 21 سبتمبر, 2013 إلى 22:05

سلا- قال وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، السيد أحمد التوفيق، اليوم السبت بمطار الرباط سلا، إن مجموع الرحلات التي سيتم تأمينها هذه السنة برسم موسم الحج، يبلغ 58 رحلة، 30 منها تابعة لشركة الخطوط الملكية المغربية، والباقي تؤمنها شركة الخطوط السعودية.

وأوضح الوزير، في تصريح صحفي عقب حفل استقبال تمت خلاله تلاوة الرسالة الملكية السامية الموجهة إلى وفد حجاج المملكة الميامين، الذين سيؤدون مناسك الحج لهذه السنة، بمناسبة انطلاق أول رحلة اليوم السبت، في اتجاه الأراضي المقدسة، وذلك برسم موسم الحج لسنة 1434 ه، أن هذه الرحلات ستنظم وفق جدول زمني ينطلق اليوم السبت 21 شتنبر، وآخر رحلة انطلاق نحو الديار المقدسة في 9 أكتوبر المقبل، على أن تتم رحلات العودة ما بين 20 أكتوبر و8 نونبر المقبلين.

وأشار إلى أن حصة حجاج المملكة المغربية لهذه السنة استجابت لتعليمات السلطات السعودية القاضية بتقليص عدد الحجاج بنسبة 20 بالمائة، موضحا أن قرار انتقاء الحجاج المزدادين قبل سنة 1961 لقي تفهما من طرف المواطنين، على أن تظل أماكنهم مضمونة برسم موسم الحج المقبل، وذلك في إطار تدبير الإجراءات المرافقة لأشغال توسيع الحرم المكي الشريف.

 

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية