آخر الأخبار
السيد ابن كيران يؤكد حرص الحكومة على الحفاظ على باب الحوار مفتوحا مع الشركاء الاجتماعيين

السيد ابن كيران يؤكد حرص الحكومة على الحفاظ على باب الحوار مفتوحا مع الشركاء الاجتماعيين

الثلاثاء, 31 ديسمبر, 2013 إلى 16:03

الرباط – أكد رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران، يوم الثلاثاء بالرباط، حرص الحكومة على الحفاظ على باب الحوار مفتوحا مع الشركاء الاجتماعيين بالموازاة مع عزمها على تنفيذ الإصلاحات الكبرى لتحصين اقتصاد البلاد وإرساء أسس تنمية اقتصادية يعود نفعها على مختلف الفئات الاجتماعية.

وأبدى السيد ابن كيران، في معرض رده على سؤال حول “تجميد الحوار الاجتماعي” في إطار الجلسة الشهرية المتعلقة بالسياسة العامة بمجلس النواب، استعداد الجهاز التنفيذي للتشاور مع الشركاء الاجتماعيين، مبرزا أهمية الحوار الرصين والمسؤول والتشاور المستمر لتنفيذ الإصلاحات الكبرى والحفاظ على السلم الاجتماعي بما يخدم مصلحة البلاد ويساهم في تحقيق النماء الاقتصادي والرفاه الاجتماعي.

وقال إن حصيلة هذا الحوار “تؤكد بشكل جلي” سعي وحرص الحكومة على الوفاء بالتزاماتها الاجتماعية، بالرغم من الظرفية الاقتصادية والمالية الصعبة”، مضيفا أن الحكومة ستعمل على صيانة هذه المكتسبات مع مواصلة تنفيذ باقي الإجراءات حسب الأولويات ووفق ما تسمح به الظرفية الاقتصادية.

وطالب رئيس الحكومة الشركاء الاجتماعيين باستحضار هذه الظرفية والمساهمة في تعزيز جهود الحكومة وسعيها إلى تحسين تنافسية الاقتصاد الوطني وتعزيز جاذبية المغرب بما يضمن استمرارية تدفق الاستثمارات وإحداث مناصب شغل جديدة والحفاظ عليها.

وأبرز أن الحوار الاجتماعي يعتبر آلية أساسية لتطوير التعاون بين الحكومة وشركائها الاقتصاديين والاجتماعيين، خاصة في ظل دستور 2011 الذي جعل الديمقراطية التشاركية من الأسس التي يقوم عليها النظام الدستوري للمملكة، مع ما يستتبعه ذلك من ضرورة إشراك الفاعلين الاجتماعيين في السياسات العمومية.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية