آخر الأخبار
السيدة سمية بنخلدون تجري محادثات مع وزير التعليم العالي التونسي

السيدة سمية بنخلدون تجري محادثات مع وزير التعليم العالي التونسي

الأربعاء, 11 ديسمبر, 2013 إلى 23:06

تونس – أجرت السيدة سمية بنخلدون، الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، يوم الأربعاء بالعاصمة التونسية، محادثات مع السيد منصف بن سالم وزير التعليم العالي والبحث العلمي التونسي، تناولت سبل تطوير التعاون الثنائي في مجال التعليم الجامعي والبحث العلمي.

وأكدت السيدة بنخلدون، خلال هذه المحادثات التي جرت على هامش اجتماع مجلس اتحاد مجالس البحث العلمي العربية في دورته العادية ال 35 الذي استضافته تونس يومي 10 و11 دجنبر الجاري، على ضرورة تعزيز الشراكة الجامعية والعلمية باعتبارها رافعة للتنمية، ومن شأنها المساهمة في دعم الصرح المغاربي.

وشددت على أولوية تفعيل الاتفاقيات المبرمة بين البلدين في مجال التعاون الجامعي والبحث العلمي من أجل النهوض بهذين القطاعين وتطوير مساهمتهما في التنمية والتقدم العلمي والمعرفي للبلدين.

ودعت إلى تفعيل العمل المشترك بين البلدين من خلال “مجموعة خمسة زائد خمسة ” التي تضم داخلها كل البلدان المغاربية، وذلك بهدف إثراء التعاون الثنائي بين الجامعات والمؤسسات العلمية والثقافية والتربوية.

ومن جهته، شدد السيد بن سالم على أهمية التعاون العلمي وتقوية العلاقات بين المؤسسات البحثية في البلدين، معتبرا أن الجامعات بمثابة قاطرات لنهضة الشعوب ودعم المشاريع التنموية.

 

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية