آخر الأخبار
السيدة بوعيدة تتباحث بالرباط مع وفد من ولاية ديلاوير الأمريكية

السيدة بوعيدة تتباحث بالرباط مع وفد من ولاية ديلاوير الأمريكية

الإثنين, 4 نوفمبر, 2013 إلى 16:41

الرباط- أجرت السيدة امبركة بوعيدة الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، يوم الاثنين بالرباط، مباحثات مع وفد أمريكي يقوده كاتب الدولة بحكومة ولاية ديلاوير السيد جيفري بولوك.وقد نوه الجانبان، خلال هذا اللقاء، بالعلاقات المتميزة التي تربط بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية وبحثا سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية.

وأوضحت الوزيرة المنتدبة عقب هذا اللقاء أن “الهدف من هذه الزيارة هو بحث سبل تعزيز أكبر للعلاقات الاقتصادية “، واصفة علاقات المغرب بولاية ديلاوير ب” التجربة الناجحة ، بل والنموذجية”.

وقالت إن ” تجربة المغرب مع ولاية ديلاوير ، تجربة ناجحة بل وتمثل نموذجا ، وهي ترتكز على مختلف الاتفاقيات التي تربط المغرب بالولايات المتحدة وتؤشر على المستوى الرفيع للعلاقات التي تجمعنا بالولايات المتحدة وكذا المؤهلات الاقتصادية التي يمكننا تنميتها “.

ومن جهته، أكد السيد بولوك على “تطابق الأهداف ” بين ولاية ديلاوير والمغرب في المجال الاقتصادي.

وقد تمحورت المباحثات بين الجانبين أيضا حول مؤهلات التعاون بين المغرب وولاية ديلاوير وخصوصا في قطاعات الفلاحة والطاقات المتجددة ونقل الكفاءات والخبرات والتعليم العالي.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية