آخر الأخبار
السلطات الجزائرية “تسعى إلى صرف انتباه المواطنين عن المشاكل الحقيقية التي تعاني منها البلاد” (كاتبة إسبانية)

السلطات الجزائرية “تسعى إلى صرف انتباه المواطنين عن المشاكل الحقيقية التي تعاني منها البلاد” (كاتبة إسبانية)

الجمعة, 1 نوفمبر, 2013 إلى 9:36

مدريد – قالت الكاتبة والصحفية الإسبانية يولاندا ألدون، يوم الخميس، إن السلطات الجزائرية، ومن خلال خطاب الرئيس عبد العزيز بوتفليقة الذي تلي نيابة عنه الاثنين الماضي في اجتماع أبوجا، “تسعى لصرف انتباه المواطنين وتفادي القضايا الحقيقية التي تعاني منها البلاد”. 
وأوضحت هذه الصحفية الإسبانية، في تصريح لمكتب وكالة المغرب العربي للأنباء في مدريد عقب استدعاء المغرب لسفيره بالجزائر للتشاور، أن “الأمر يتعلق، بكل وضوح، بتمويه من الحكومة الجزائرية تروم من ورائه صرف انتباه المواطنين، وإخفاء المشاكل الحقيقية التي تواجه البلاد”.
وأشارت هذه الكاتبة، الملقبة ب”شاعرة الضفتين”، إلى أن حكومة الجزائر “لجأت كالعادة إلى الأسلوب نفسه” بمهاجمتها بلدا جارا للتعتيم عن المشاكل الداخلية التي تعرفها البلاد، مذكرة في هذا الصدد بأن قرار الأمم المتحدة المتعلق ببعثة المينورسو، الذي اعتمد في أبريل الماضي، واضح ولم يشر إلى أي توسيع لاختصاصات هذه الهيئة.
وشاركت يولاندا ألدون، التي نشرت في سنة واحدة كتابين آخرهما حمل عنوان “كلمات هشة”، وتم نشره باللغتين الإسبانية والعربية، ما بين 17 و19 أبريل الماضي في ندوة دولية نظمت بطنجة حول “صورة المغرب في وسائل الإعلام الإسبانية”، وحضرها صحفيون وجامعيون من البلدين.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية