آخر الأخبار
الرئيس الكيني يستقبل السيد صلاح الدين مزوار

الرئيس الكيني يستقبل السيد صلاح الدين مزوار

الجمعة, 13 ديسمبر, 2013 إلى 23:30

نيروبي – استقبل الرئيس الكيني، أوهورو كينياتا، مساء يوم الجمعة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون، السيد صلاح الدين مزوار الذي نقل إليه رسالة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وقال السيد مزوار، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بهذه المناسبة، إنه أعرب للرئيس الكيني عن تهانئ جلالة الملك بمناسبة ذكرى مرور خمسين سنة على استقلال كينيا.

وبعدما ذكر بالعلاقات المتميزة التي تجمع بين المغرب وكينيا منذ الاستقلال، أوضح السيد مزوار أن هذين البلدين المؤثرين في منطقتيهما،يضطلعان بدور هام في حفظ السلم والاستقرار الدوليين، وبإمكانهما الاضطلاع أيضا بدور ريادي في مجال محاربة التطرف والإرهاب اللذين يعيقان تنمية القارة.

ومن جانبه، أعرب الرئيس الكيني عن امتنانه لجلالة الملك الذي بعث وفدا للمشاركة في الاحتفالات المخلدة للذكرى الخمسين لاستقلال كينيا.

وقال إن كينيا، التي تربطها علاقات تاريخية بالمملكة المغربية، لديها قناعة أكيدة بضرورة إعطاء دينامية جديدة للتعاون الثنائي، من خلال تنويع واستكشاف مجالات جديدة للتعاون، تماشيا مع تطلعات الشعبين الشقيقين.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية