آخر الأخبار
الرؤية الاستراتيجية لتطوير الجهة تهدف إلى جعل الدار البيضاء مدينة متوازنة ونظيفة وجذابة (والي الدار البيضاء)

الرؤية الاستراتيجية لتطوير الجهة تهدف إلى جعل الدار البيضاء مدينة متوازنة ونظيفة وجذابة (والي الدار البيضاء)

الثلاثاء, 12 نوفمبر, 2013 إلى 11:46

الدار البيضاء – قال والي جهة الدار البيضاء الكبرى عامل عمالة الدار البيضاء، السيد خالد سفير، مساء الاثنين، إن الرؤية الاستراتيجية لتطوير الجهة تهدف إلى جعل العاصمة الاقتصادية مدينة متوازنة ونظيفة وجذابة.

وأضاف السيد سفير، في كلمة خلال لقاء تواصلي حول موضوع “أي تطور لمدينة الدار البيضاء “، أن هذه الرؤية الاستراتيجية مستوحاة، أساسا، من تجارب دولية، وتستند أيضا على نهج استراتيجي لوضع الحلول، وتحديد الوسائل وتنفيذ المشاريع وتعزيز التغييرات وتحديد الأهداف، وتستلهم من مخطط عمل استراتيجي مستوحى من التجارب الدولية منها تجربة برشلونة، وبيلباو وكيبيك.

ومن أجل إخراج جهة الدار البيضاء الكبرى من الحالة الحرجة، أوضح السيد السفير أن هذه الرؤية تتوخى تعبئة جهود جميع صناع القرار، وإشراك الجهات الفاعلة خاصة المقاطعات والجماعات والنواب، والفاعلين السياسيين والنقابيين، والقطاع الخاص والمجتمع المدني، من أجل العمل على وضع حلول للمشاكل والقضاء على السكن غير اللائق، ومكافحة التدهور البيئي، والتفاوت الاجتماعي، والأمن، والبطالة، وتكاثر التجارة غير المنظمة، وانتشار الباعة المتجولين، وصعوبات النقل والمرور وكذلك مشاكل وقوف السيارات وغيرها.

من جهته، دعا رئيس مجلس الجماعة الحضارية، السيد محمد ساجد، إلى الإسراع في تنفيذ التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الواردة في الخطاب الذي ألقاه جلالته يوم 11 أكتوبر الماضي في افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الثالثة من الولاية التشريعية التاسعة، من أجل إخراج المدينة من الحالة التي تعاني منها، وإيجاد حلول للمشاكل خاصة ما يتعلق بالنقل والمرور والسكن غير اللائق.

 

 

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية