آخر الأخبار
الحزب الشيوعي الايطالي يؤكد على أهمية مبادرة الحكم الذاتي في الصحراء لتكريس التعايش السلمي في إطار الوحدة الوطنية

الحزب الشيوعي الايطالي يؤكد على أهمية مبادرة الحكم الذاتي في الصحراء لتكريس التعايش السلمي في إطار الوحدة الوطنية

الأربعاء, 8 يناير, 2014 إلى 15:39

الرباط- أكد مسؤول العلاقات الخارجية وعضو المكتب السياسي في الحزب الشيوعي الايطالي فاوستو سوريني ، اليوم الاربعاء بالرباط، على أهمية مبادرة الحكم الذاتي للصحراء، التي اقترحها المغرب ، لتكريس التعايش السلمي في إطار الوحدة الوطنية المغربية.

وشدد السيد سوريني، الذي يزور المغرب على رأس وفد هام يمثل الحزب الشيوعي الايطالي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب لقائه مع الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية السيد محمد نبيل بنعبد الله، على ضرورة تفعيل مبادرة الحكم الذاتي للصحراء ، داعيا الى إيجاد حل لهذه القضية التي “تعتبر مشكلا معقدا جدا وبالغ الصعوبة”.

من جهته، قال السيد بنعبد الله، في تصريح مماثل، إن الحزب الشيوعي الايطالي الذي يتفهم موقف المغرب بشأن قضية الصحراء، يعتبر هذه القضية مشكلا مفتعلا ، “ويدعم جهودنا لإيجاد حل سياسي لهذا النزاع في إطار السيادة الوطنية والوحدة الترابية” للمملكة.

وعلى الصعيد الحزبي، ذكر السيد بنعبد الله أن لقاءه بالوفد الايطالي يندرج في إطار العلاقات “المميزة والتاريخية ” التي تجمع بين الهيئتين السياسيتين، مشيرا الى وجود “تفاهم حقيقي في المقاربة السياسية” للحزبين اللذين يعقدان لقاءات تشاورية منتظمة سنويا.

وأضاف أن هذا اللقاء تمحور حول التطورات السياسية في الساحتين الايطالية والمغربية وتطورات ملف الصحراء المغربية، وإمكانية توطيد العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وجلب الاستثمارات الايطالية للمغرب ، فضلا عن الأزمة العالمية والاحداث التي تشهدها بعض البلدان في الوطن العربي.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية