آخر الأخبار
الجزائر: الازمة مع المغرب “عملية لتحويل الانتباه عن أولئك الذين يسعون لخوصصة النظام الجزائري”

الجزائر: الازمة مع المغرب “عملية لتحويل الانتباه عن أولئك الذين يسعون لخوصصة النظام الجزائري”

الإثنين, 11 نوفمبر, 2013 إلى 18:20

الرباط,  – أكد نور الدين آيت حمودة ، النائب البرلماني السابق عن حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية (معارضة)، أن الأزمة المفتعلة مع المغرب هي عملية ل “تحويل الانتباه عن أولئك الذين يريدون خوصصة النظام الجزائري”.
وقال نجل العقيد عميروش، أحد أبطال حرب التحرير الجزائرية، الذي نشط لقاء حول هذا الحدث بمنطقة عزازكة، وهي بلدة تقع على بعد 60 كلم شرق تيزي وزو (منطقة القبائل)، أن البلاد أصبحت رهينة طائفة، يمكن أن تذهب الى حد جر البلاد الى حرب مع المغرب، من أجل تحويل الانتباه عن عملية خوصصة فاضحة للدولة”.
وبالنسبة للسيد آيت حمودة، الذي أوردت تصريحاته العديد من وسائل الاعلام الالكترونية الجزائرية، فإن “منفذي عملية تحويل الانتباه هذه، هم أولئك الذين خانوا إعلان نوفمبر 1954 (الثورة) ومؤتمر الصومام 1956 (الوثيقة التأسيسية للدولة الجزائرية الحديثة).
ولدى مخاطبته للشباب الحاضر في القاعة، قال آيت حمودة “لا تطلبوا منا أن نفعل ما هو من قبيل مسؤوليتكم، نحن يمكننا مساعدتكم على تسليط الضوء على الأشخاص (…)، ومن صميم مسؤولياتكم الانخراط والمشاركة على غرار ما فعل أسلافكم”.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية