آخر الأخبار
الجالية المغربية المقيمة بإيطاليا تخلد الذكرى ال70 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال

الجالية المغربية المقيمة بإيطاليا تخلد الذكرى ال70 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال

الإثنين, 13 يناير, 2014 إلى 10:26

روما – خلد أفراد الجالية المغربية المقيمة بإيطاليا، أول أمس السبت، في جو من الفخر والوطنية الذكرى ال 70 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال.
وتم خلال الاحتفالات التي نظمت، بهذه المناسبة، في مناطق مختلفة بإيطاليا، لاسيما في المدن الكبرى ومن بينها ميلانو وروما وبولونيا، إبراز حمولة هذا الحدث الذي يعكس التلاحم بين العرش والشعب في نضالهما من أجل التحرر من نير الاستعمار.
وأشارت العديد من البلاغات التي توصلت بها وكالة المغرب العربي للأنباء، إلى أن تخليد هذه الذكرى التي تمثل إحدى الصفحات المجيدة من تاريخ المملكة المعاصر، يروم تذكير الأجيال الصاعدة بالأعمال النبيلة والشجاعة التي قادها الوطنيون الذين قدموا التضحيات الجسام من أجل دعم استقلال المغرب والسماح لأبنائه بالعيش بكرامة.
وأضافت أن الاحتفال بهذا الحدث يساهم في غرس قيم المواطنة لدى الأجيال الجديدة وتعزيز ارتباط أفراد الجالية المغربية المقيمة في إيطاليا مع بلدهم، مستعرضة مختلف المراحل التي قطعها المغرب من أجل الحصول على استقلاله.
وشكل الاحتفال بهذه الذكرى، الذي تم بحضور ممثلين عن السلك القنصلي المغربي بإيطاليا، مناسبة لأفراد الجالية المغربية للتعبير عن ولائهم وتمسكهم بالعرش العلوي المجيد.
وقد نظمت العديد من الأنشطة، خاصة منها الرياضية، على هامش حفل تخليد هذا الحدث، الذي حضره أيضا عدد من المواطنين الإيطاليين.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية