آخر الأخبار
البنية الفندقية للدار البيضاء تتعزز بافتتاح وحدة فندقية جديدة

البنية الفندقية للدار البيضاء تتعزز بافتتاح وحدة فندقية جديدة

الجمعة, 6 ديسمبر, 2013 إلى 8:42

الدار البيضاء – أشرف وزير السياحة السيد لحسن حداد، يوم الخميس بالدار البيضاء، على افتتاح وحدة فندقية جديدة ستعزز البنية الفندقية بالمدينة وتمنح السياحة المحلية قيمة مضافة.

وأبرز الوزير، خلال حفل الافتتاح، أن هذه الوحدة، التي تحمل اسم (آمبيريال كازابلانكا أوتيل)، تعد لوحة من الإرث العمراني التاريخي للمدينة لكونها تعود إلى سنوات الثلاثينيات من القرن الماضي، وسبق تصنيفها كمعلمة معمارية تراثية.

وأضاف السيد حداد أن هذا المشروع استطاع أن يستعيد فنون “الآر ديكو” التي ميزت معمار مدينة الدار البيضاء في سنوات العشرينيات والثلاثينيات من القرن الماضي، والذي جعل المدينة تضاهي مدنا عالمية كشنغهاي وبرازيليا، مستلهمة كل التيارات الفنية المعمارية لتلك الحقبة التاريخية، مشيرا إلى أن من شأن هذا المشروع أن يسهم في رفع الطاقة الإيوائية للعاصمة الاقتصادية للمملكة لتصل إلى 16 ألف سرير.

وأضاف أن هذا الصرح العمراني، الذي تم تجديده وتحويله إلى بناء فندقي حديث، منح حياة جديدة بعبق تاريخي يثمن التراث المعماري للمملكة والدار البيضاء بالخصوص، مذكرا بأن البناية كانت مقر إقامة للجيش الأمريكي خلال الحرب العالمية الثانية.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية