آخر الأخبار
الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية وتكتل القوى الديمقراطية يعربان عن اعتزازهما بالروابط المشتركة بين المغرب وموريتانيا

الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية وتكتل القوى الديمقراطية يعربان عن اعتزازهما بالروابط المشتركة بين المغرب وموريتانيا

الثلاثاء, 10 سبتمبر, 2013 إلى 22:41

نواكشوط- أعرب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية وتكتل القوى الديمقراطية الموريتاني عن اعتزازهما بالروابط المشتركة التي تجمع بين المغرب وموريتانيا، منوهين في الوقت ذاته بالعلاقات القائمة بين الحزبين سواء على الصعيد الثنائي أو الدولي في إطار الأممية الاشتراكية.

وقالت السيدة بديعة الراضي، عضوة المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن رئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية السيد أحمد ولد داداه عبر خلال جلسة العمل التي عقدها الوفد المغربي مع قياديي وأطر الحزب الموريتاني ، اليوم الثلاثاء في نواكشوط، عن إعجابه وتنويهه بتعاطي المغرب بشكل إيجابي مع “الربيع العربي”، مشيدا بالخصوص بدستور 2011 الذي قال إنه “دستور في مستوى تطلعات الشعوب وصون الكرامة وحقوق الإنسان ” و”يجب أن يكون نموذجا يحتذى به في المنطقة “.

أما الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية السيد إدريس لشكر فشدد على أهمية “الدبلوماسية الحزبية” في تحقيق مزيد من التقارب بين الشعبين المغربي والموريتاني، داعيا إلى تكثيف الاتصالات واللقاءات بين الأحزاب في البلدين سواء على مستوى القيادات أو الشببية أو الحركات النسائية .

 

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية