آخر الأخبار
الأمم المتحدة تنوه بالدور الريادي لجلالة الملك في المجال الإنساني

الأمم المتحدة تنوه بالدور الريادي لجلالة الملك في المجال الإنساني

الخميس, 7 نوفمبر, 2013 إلى 22:54

نيويورك (الأمم المتحدة) – نوهت الأمم المتحدة بالدور الريادي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وبتعبئة ومساهمة المملكة المغربية في المجال الإنساني، التي أصبحت “تقليدا” و”نموذجا يحتذى”.

وأشاد نائب الأمين العام للأمم المتحدة، يان إلياسون، في هذا الصدد، بصاحب الجلالة الملك محمد السادس لتعبئة ومساهمة المملكة في هذه القضية النبيلة، منوها ب”الالتزام المتواصل للمغرب الذي يتجاوز عمليات حفظ السلام للانخراط في القضايا الإنسانية الكبرى وأجندات الأمم المتحدة”.

وكان إلياسون يتحدث في حفل تدشين معرض أقيم بمقر الأمم المتحدة تحت شعار “العمل الإنساني الدولي في المغرب”، والذي يبرز مساهمة القوات المسلحة الملكية في خدمة العمل الإنساني في العالم تحت إشراف الأمم المتحدة، وفي إطار التعاون الثنائي.

وفي هذا الصدد، أشار نائب الأمين العام للأمم المتحدة أن المغرب حاضر اليوم في المناطق التي “تعمل فيها الأمم المتحدة”، في إشارة إلى كل من سورية ومالي.

كما رحب بالمساعدات الإنسانية التي قدمها المغرب بمخيم الزعتري بالأردن، حيث يعيش عشرات الآلاف من اللاجئين، نصفهم أطفال، حالات من الحرمان والمعاناة، مشيرا إلى أن إقامة مستشفى لفائدة هؤلاء المصابين لا يمكن إلا يكون مبعث ارتياح كبير”.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية