آخر الأخبار
الألعاب الفرانكفونية السابعة (كرة القدم): المنتخب المغربي يفوز على نظيره الإيفواري بالضربات الترجيحية ويتأهل إلى المباراة النهائية

الألعاب الفرانكفونية السابعة (كرة القدم): المنتخب المغربي يفوز على نظيره الإيفواري بالضربات الترجيحية ويتأهل إلى المباراة النهائية

الجمعة, 13 سبتمبر, 2013 إلى 22:11

نيس (فرنسا) – تأهل المنتخب الوطني المغربي لأقل من 20 سنة، اليوم الجمعة، إلى المباراة النهائية لمسابقة كرة القدم ضمن الدورة السابعة للألعاب الفرانكفونية، التي تحتضنها مدينة نيس الفرنسية (جنوب شرق)، وذلك إثر تغلبه على نظيره الإيفواري بالضربات الترجيحية (9 مقابل 8) بعد انتهاء الوقت القانوني بالتعادل (1-1).

وكان المنتخب المغربي، الذي يشرف عليه الإطار الوطني حسن بنعبيشة، سباقا لافتتاح حصة التهديف بواسطة اللاعب عمر العاطي الله في الدقيقة 28، غير أن منتخب الكوت ديفوار نجح في تعديل النتيجة دقيقة واحدة قبل نهاية الشوط الأول.
وكان بإمكان النخبة المغربية أن تحسم نتيجة اللقاء في الوقت القانوني، غير أن اللاعب أيمن الحسوني أضاع ضربة جزاء في الشوط الثاني.
وسيواجه المنتخب المغربي في اللقاء النهائي، المتأهل عن مباراة النصف الثانية التي ستجمع بين منتخبي الكونغو برازافيل (حامل لقب الدورة الماضية) والسينغال.
وكان المنتخب المغربي، الذي كان قد خسر مباراته الأولى الجمعة الماضي أمام منتخب الكاميرون 1-0، قد بلغ المربع الذهبي عقب تصدره ترتيب المجموعة الثالثة بفارق الأهداف أمام منتخب الكاميرون، الذي انهزم في مباراته الثانية أمام نظيره البوركينابي (1-0)، علما بأن منتخب تشاد رابع هذه المجموعة اعتذر عن المشاركة.
وتقام المباراة النهائية يوم الأحد المقبل، على أن تجرى في رفع ستارها مباراة الترتيب لتحديد صاحب المركز الثالث.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية