آخر الأخبار
إعادة انتخاب السيدة بلمير عضوا في اللجنة الأممية لمناهضة التعذيب عربون ثقة وإشارة مشجعة للمغرب (السيد هلال)

إعادة انتخاب السيدة بلمير عضوا في اللجنة الأممية لمناهضة التعذيب عربون ثقة وإشارة مشجعة للمغرب (السيد هلال)

الثلاثاء, 1 أكتوبر, 2013 إلى 20:26

جنيف-  قال السيد عمر هلال السفير الممثل الدائم للمغرب بجنيف إن إعادة انتخاب القاضية المغربية السعدية بلمير، عضوا باللجنة الأممية لمناهضة التعذيب للمرة الثالثة يعد عربون ثقة وإشارة مشجعة للمغرب “عشية انتخابه” بمجلس حقوق الإنسان.وأضاف السيد هلال في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب جلسة التصويت لممثلي الدول الاطراف في المعاهدة الدولية لمناهضة التعذيب أن إعادة انتخاب الخبيرة المغربية “يترجم ثقة المجموعة الدولية في بلدنا وفي أهمية عمله على الساحة الدولية ويشكل إشارة مشجعة عشية انتخابه بمجلس الأمن”.

وأشار الديبلوماسي المغربي إلى أن إعادة انتخاب القاضية المغربية ” هو تكريس لمكانة المغرب باعتباره بلدا انخرط لفائدة النهوض بحماية حقوق الإنسان على ضوء المبادرات الملكية السامية في هذا المجال”.

وتطرق في هذا السياق إلى الاوراش الإصلاحية العديدة التي يتم تنفيذها بقيادة جلالة الملك لتدعيم دولة الحق والقانون ولضمان احترام الكرامة الانسانية وحقوق الإنسان والحريات الأساسية.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية