آخر الأخبار
إسبانيا ستطلب اليوم من واشنطن تفسيرات بشأن تنصت الوكالة الأمريكية للأمن القومي على السلطات الإسبانية

إسبانيا ستطلب اليوم من واشنطن تفسيرات بشأن تنصت الوكالة الأمريكية للأمن القومي على السلطات الإسبانية

الإثنين, 28 أكتوبر, 2013 إلى 21:21

مدريد – تعتزم إسبانيا أن تطلب، اليوم الاثنين، من الولايات المتحدة الأمريكية تقديم تفسيرات بشأن التنصت المزعوم للوكالة الأمريكية للأمن القومي على السلطات الإسبانية.

وقالت مصادر دبلوماسية بمدريد إنه تم استدعاء السفير الأمريكي بإسبانيا جيمس كوستو صباح اليوم إلى مقر وزارة الخارجية الإسبانية لتقديم تفسيرات بهذا الخصوص لكاتب الدولة لشؤون لاتحاد الأوروبي إينيخيو مينديز دي فيخو، مشيرة إلى أن رئيس الدبلوماسية الإسباني خوسيه مانويل غارسيا مارغايو يوجد اليوم في زيارة لبولونيا.

وكان رئيس الحكومة الإسباني ماريانو راخوي قد قرر، الجمعة الماضي، استدعاء السفير الأمريكي بمدريد جيمس كوستوس لتقديم إيضاحات وتفسيرات بشأن المعلومات التي تفيد بتجسس الوكالة الأمريكية للأمن القومي على إسبانيا، وقال في مؤتمر صحفي ببروكسيل على هامش المجلس الأوروبي “أود أن أشير بشكل واضح جدا إلى أنه لا نتوفر على أي دليل حول ما إذا تم التجسس على إسبانيا”.

وتجسست الوكالة الأمريكية للأمن القومي على موظفين وأعضاء في الحكومة الإسبانية، بما في ذلك رئيس الحكومة السابق الاشتراكي خوسيه لويس رودريغيث ثاباتيرو بحسب صحيفة (إلباييس) التي أوردت، اليوم الإثنين، أن الوكالة الأمريكية “تنصتت على 60 مليون مكالمة بإسبانيا ما بين عاشر دجنبر 2012 وثامن يناير الماضي”.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية