آخر الأخبار
أنشطة مكثفة لوزير السكنى وسياسة المدينة بستوكهولم

أنشطة مكثفة لوزير السكنى وسياسة المدينة بستوكهولم

الخميس, 28 نوفمبر, 2013 إلى 11:22

ستوكهولم -قام وزير السكنى وسياسة المدينة السيد نبيل بنعبد الله بأنشطة مكثفة بستوكهولم، في إطار زيارة العمل التي يقوم بها للسويد على رأس وفد هام.
وهكذا، زار السيد بنعبد الله أمس الأربعاء حيين بستوكهولم يستجيبان لمعايير المدن الذكية (سمارت سيتيز)، من بينهما حي هماربي سجوستاد، وهو حي إيكولوجي يعد مرجعا عالميا في مجال الحلول الإيكولوجية المطبقة في المدينة.
كما شارك السيد بنعبد الله في ندوة جمعت عدة مسؤولين سويديين وممثلين لمقاولات خاصة تهتم بالمجالات المرتبطة بالإسكان والتنمية الحضرية وسياسة المدينة والنجاعة الطاقية وتنمية المدن الجديدة، فضلا عن مشاركته في لقاء حول الوسائل العملية التي تطبقها الجماعات المحلية السويدية لكسب رهان المدن المستدامة، مع التركيز على إدماج مختلف التكنولوجيات في وظائف المدينة.
وقال الوزير في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه الزيارة تروم تعزيز العلاقات التي تم ربطها بين المغرب والسويد في مجال الإسكان والتنمية الحضرية وسياسة المدينة؛ خاصة خلال الندوة التي انعقدت في أبريل الماضي بالرباط حول المدن الذكية.
وبعد أن أشار السيد بنعبد الله إلى أن هذه الزيارة ستمكن الطرفين من بحث مختلف سبل التعاون الممكنة لتحقيق التقدم في هذه المجالات، ذكر بأن “السويد تعتبر نموذجا في مجال التفكير والعمل في كل ما يرتبط بالمدن الذكية”، معربا عن أمله في أن تمكن هذه الزيارة من فتح آفاق ملموسة للتعاون والشراكة في مجالات الإسكان وسياسة المدينة والتنمية الحضرية والحركية الحضرية والنقل.
وأكد السيد بنعبد الله أن المغرب يحمل عدة مشاريع لمدن جديدة ومشاريع للتجديد الحضري في جميع أنحاء المملكة، وهو ما يفسر أهمية هذه الزيارة التي تروم الاستفادة من الخبرة السويدية في هذه المجالات.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية