آخر الأخبار
المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي يصادق بالإجماع على التقرير حول النموذج الجديد للتنمية بالأقاليم الجنوبية

المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي يصادق بالإجماع على التقرير حول النموذج الجديد للتنمية بالأقاليم الجنوبية

الخميس, 24 أكتوبر, 2013 إلى 20:25

لرباط – صادق المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، اليوم الخميس بالرباط، خلال دورة استثنائية عقدها برئاسة السيد نزار بركة، بالإجماع، على مشروع التقرير حول النموذج الجديد للتنمية للأقاليم الجنوبية.

وذكر بلاغ للمجلس، توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء، أنه تم إعداد هذا التقرير طبقا للتوجيهات الملكية السامية الواردة في خطاب جلالة الملك الموجه إلى الأمة بمناسبة الذكرى السابعة والثلاثين للمسيرة الخضراء في 6 نونبر 2012 والذي دعا جلالته من خلاله المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي إلى بلورة أرضية لمشروع تنمية جهوية مندمجة لفائدة الأقاليم الجنوبية.

وأضاف البلاغ أن النموذج المقترح هو “نتيجة لمسلسل واسع للإنصات وللتشاور والاستشارة قام بها المجلس لدى أزيد من 1500 شخص معني يمثلون المنتخبين، والإدارة المركزية والترابية، والفاعلين في المجتمع المدني، والمركزيات النقابية، والفاعلين الاقتصاديين، وذلك بهدف إشراكهم خلال مختلف محطات بناء هذا النموذج، بدء بالتشخيص حتى إعداد التقرير النهائي”.

وأكد البلاغ أن هذا العمل استفاد من استثمار العديد من التقارير والدراسات، وكذا من دعم شبكة واسعة من الخبراء والباحثين المحليين الوطنيين والدوليين.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية