آخر الأخبار
رئيس الحكومة الليبية .. تعزيز التعاون الثنائي بين ليبيا والمغرب يشكل آلية لاستمرار اتحاد المغرب العربي

رئيس الحكومة الليبية .. تعزيز التعاون الثنائي بين ليبيا والمغرب يشكل آلية لاستمرار اتحاد المغرب العربي

الثلاثاء, 8 أكتوبر, 2013 إلى 9:39

الدار البيضاء-أكد رئيس الحكومة الليبية السيد علي زيدان، مساء يوم الاثنين بالدار البيضاء، أن تعزيز التعاون الثنائي بين ليبيا والمغرب يشكل آلية لاستمرار اتحاد المغرب العربي.

وعبر السيد زيدان، الذي قام بزيارة للاتحاد العام لمقاولات المغرب على رأس وفد هام، عن ارتياحه للعلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين، وكذا للتعاون الثنائي الجيد خاصة في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية، معربا عن رغبة بلاده في الاستفادة من خبرة المملكة في جميع هذه المجالات،موضحا أن الوضع العام يتحسن في ليبيا، خاصة فيما يتعلق بالجانب الأمني، مجددا رغبة بلاده في العمل على تنشيط وتعزيز اتحاد المغرب العربي بما يخدم مصالح شعوب المنطقة.

ومن جانبه، قال وزير الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة السيد عبد القادر اعمارة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ،إن هذا اللقاء يهدف إلى تشجيع تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين فضلا عن دعم آليات التعاون والشراكة بين المغرب وليبيا،موضحا  ، أن الوفد الليبي الذي يزور المغرب حاليا جاء لعرض الفرص الاستثمارية الكبيرة التي تتيحها ليبيا للفاعلين الاقتصاديين، مضيفا أن ليبيا تريد الاستفادة من الخبرات والتجارب المغربية في مختلفة المجالات.

ومن جهة أخرى، نوهت رئيسة الاتحاد العام للمقاولات المغرب السيدة مريم بنشقرون، بالعلاقات المتميزة التي تربط بين المغرب وليبيا، معربة عن استعداد الاتحاد لوضع كافة الوسائل من أجل خدمة التعاون الاقتصادي بين البلدين عبر تبادل الخبرات في قطاعات السياحة والصناعة والتعدين، والطاقة، والصيد والاستيراد والتصدير.

 

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية